نادى جمهورية شبين يضع بند الـ 8 سنوات فى لائحته الخاصة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 02:08 م
نادى جمهورية شبين يضع بند الـ 8 سنوات فى لائحته الخاصة
محمود شوقي

وضع مجلس إدارة جمهورية شبين برئاسة المحاسب أحمد الخشن بند الثمانى سنوات فى لائحة النظام الاساسى للنادى المقرر عرضها على الجمعية العمومية الخاصة فى 11 أغسطس القادم.

وأكد محمود شوقى مستشار المجلس للتطوير وإعداد اللوائح أن مجلس الإدارة أصر على وضع بند الثمانى سنوات لتجديد الدماء بإستمرار وعدم إحتكار المناصب.

 وكشف شوقى أن اللائحة التى أعدها النادى سارت على نفس درب اللائحة الاسترشادية الصادرة من اللجنة الاولمبية المصرية من حيث التبويب والكثير من البنود وتم تعديل نقاط محددة لتتوافق مع ظروف النادى، منها على سبيل المثال عدد أعضاء مجلس الادارة حيث تنص اللائحة الجديدة الخاصة بالنادى على تشكيل مجلس الادارة من 7 أفراد فى حالة اذا كان عدد اعضاء النادى اقل من عشرة الاف عضو وتزيد بواقع عضوين حال تخطى عدد اعضاء الجمعية العمومية عشرة آلاف.

وأشار أن اللائحة الجديدة نصت على ضرورة توفر شرط المؤهل العالى للمرشحين على كافة مناصب مجلس الادارة ، ووضعت شرطا واضحا بعدم السماح بترشح المتهربين من التجنيد، وكذلك الغت اللائحة ما يسمى بالعضويات الفخرية التى تفتح ابوابا للفساد والمجاملات.

 وقال محمود شوقى " بالرغم من صعوبة إكتمال النصاب القانونى للجمعية الخاصة بالنادى إلا ان المجلس أصر على وضع لائحة تليق وتتوافق مع ظروف النادى احتراما للجمعية العمومية، مؤكدا سعادته بالمشاركة فى اعداد اللائحة خاصة أنه لن يترشح بالانتخابات القادمة وأن همه الاول هو إعداد لائحة تضع النقاط فوق الحروف بالنسبة للعديد من الأمور الشائكة ومنها منح العضويات الجديدة دون استثناءات او تمييز وكذلك منح الاعضاء فرصة فصل الابناء وحصولهم على العضوية العاملة المستقلة دون مشكلات او عراقيل ببنود واضحة وصريحة".

 ومن المقرر أن يبدأ التصويت على اللائحة الخاصة للنادى فى تمام التاسعة من صباح يوم الجمعة القادم وحتى السابعة مساءا بمقر النادى بشبين الكوم تحت اشراف قضائى فى وجود مندوب عن اللجنة الاولمبية المصرية، وسيتم تعليق اللائحة كاملة بشكل واضح أمام قاعة التصويت للاطلاع عليها من جانب الاعضاء قبل الابداء بالرأى.

 
 

 

20646023_1505707729472711_2045427770_n
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق