معلمي الحاسب الآلي يطالبون بمقابلة الوزير عقب خروج المادة من المجموع

الإثنين، 07 أغسطس 2017 01:25 م
معلمي الحاسب الآلي يطالبون بمقابلة الوزير عقب خروج المادة من المجموع
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

أكد عدد من معلمي مادة الحاسب الآلي أنهم سوف يتجمعون بعد قليل أمام ديوان عام وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني لمقابلة أحد قيادات الوزارة والتنافش معهم حول القرار الخاص بخروج مادة الكمبيوتر من المجموع .
 
وقال إسلام مختار أحد المعلمين، إنهم سوف يطالبون بزيادة درجات المادة ٣٠ درجة بالإضافة إلى مطالبتهم أن مادة الحاسب الآلي مادة أساسية تضاف إلى المجموع للمرحلة الإعدادية وكذلك الثانوية وطباعة كتاب الحاسب الآلي ( فلا مادة بلا كتاب ) أسوة بكل المواد الأخري ورفع درجات المادة إلي 30 درجة.
 
وقال مختار إن لمعلمي الحاسب الآلي الحق وكل الحق في البعثات الخارجية المقتصرة علي مواد معينة من سنوات طوال ودمج بعض العناصر الشابة من المعلمين الذين لا يتعدي عمرهم أربعون عاما بفريق الكمبيوتر التعليمي بالوزارة. 
 
بالإضافة إلي إعادة هيكلة التوجيه بكل مديرية  ( من موجه عام وموجيهن أوائل وموجيهن ) بكل مديرية واختيار الأنسب بعد إجراء امتحانات ومقابلات تجريها لجنة مشكلة من الوزارة .
 
وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد عقد مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي قرر من خلاله خروج مادتي الكمبيوتر والرسم من المجموع مؤكدا الوزير أن المدارس الآن غير مؤهله لجعل المادة أساسية قائلا أنه عقب توفير الإمكانيات سوف يتم عودتها مادة أساسية مرة أخري وذلك نظرا أيضا لعدم الضغط على الطلاب .
 
موضوعات متعلقة 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق