قطر تمول المعارضة البحرينية الشيعية للتظاهر في لندن

الإثنين، 07 أغسطس 2017 09:01 ص
قطر تمول المعارضة البحرينية الشيعية للتظاهر في لندن
مظاهرات بالبحرين وحمد بن جاسم

أعلن ما يسمى بتكتل المعارضة البحرينية بالخارج ، تنظيم سلسلة مظاهرات واعتصامات في لندن ، للتحريض ضد أمن واستقرار البحرين ، ودول الخليج العربي، بتمويل قطري، حيث اعتاد نظام الحمدين التواصل مع عناصر المعارضة الشيعية البحرينية بالداخل والخارج منذ أحداث فبراير 2011.
 
الغريب أن المعارضة البحرينية التي تدعي عدم وجود تمويل، قامت باستئجار أكبر قاعات فى لندن ودفعت آلاف الجنيهات الاسترليني، لعمل ندوة عن التراث السياسي البريطانى وأزمات الخليج، ومؤتمر صحفى، واعتصام أمام السفارة السعودية بلندن ، وآخر أمام رئاسة الوزراء البريطانية فى داونينج ستريت،كما أعلنت المعارضة البحرينية تنظيم معرض صور بـ« ماربل أرج ».
 
ومن المقرر أن تستمر تلك الفعاليات والمظاهرات منذ  11 أغسطس وحتى  16 أغسطس الجاري، حيث يستمر الحشد لمدة طويلة لأول مرة بما يعكس حجم التدفقات المالية المقدمة من النظام القطري.
 
وكانت وزارة الداخلية البحرينية، قد كشفت فى السابق عن تسجيلات صوتية، تبرز مكالمات، بين حمد بن جاسم آل ثاني عراب السياسة القطرية والمعارضة البحرينية الشيعية أثناء أحداث فبراير 2011 التى كانت تهدف لزعزة أمن واستقرار مملكة البحرين، وهو ما اعترف به نظام تميم مبررا ذلك ، بأنه كان يسعى للوساطة الدبلوماسية على حد زعمه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق