التموين تستجيب لمطلب أهالي شمال سيناء بإعفاء التجار من التأمين

الإثنين، 07 أغسطس 2017 04:13 ص
التموين تستجيب لمطلب أهالي شمال سيناء بإعفاء التجار من التأمين
وزير التموين
شمال سيناء ـ محمد حسين

استجابت وزارة التموين والتجارة الداخلية، لمطالب أهالى شمال سيناء في مناطق وسط سيناء والشيخ زويد ورفح بإعفاء التجار من التأمين المقرر على حصص الدقيق، بعد توجههم بشكاوى توضح أن الدقيق هو السلعة الرئيسية في هذه المناطق التي يعتمد فيها أهلها على استلام الدقيق الخام وطهيه في المنازل.

وقال النائب جازي سعد عضو مجلس النواب عن دائرة وسط سيناء، أنه نقل للدكتور على مصيلحى وزير التموين مطالب الأهالي في هذه المناطق، وعلى الفور استجاب الوزير، و تم إعفاء التجار التمونيين في وسط سيناء والشيخ زويد ورفح من التأمين لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية مشروع دعم الخبز والذي كان مشمول بقرار رقم 224 لسنة 2017 على أن يتحمل مطاحن شرق الدلتا بالعريش قيمة هذا التأمين.

وبدوره قال الشيخ عارف أبوعكر أحد رموز مشايخ قبائل شمال سيناء بمنطقة الشيخ زويد، أنه نقل للقيادات المسئولة على كافة المستويات في الدولة مطالب الأهالي، وجميعهم أكد أنه لامساس بحصة الدقيق وكذلك بكمية الـ 5 كيلو المخصصة للأهالي في القرى زيادة للفرد الواحد على كل بطاقة تموينية.

وأضاف أنه وجد تفهم تام من المسئولين لوضع شمال سيناء، وطبيعة أهلها في أن الدقيق سلعة أساسية يتم طهيها في المنازل، كما تم التأكيد على ذلك مع اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء .

اقرأ أيضا..

«حماية الأسواق».. ضبط 229 قضية تموينية خلال أسبوع في الدقهلية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق