3 عوامل ترجح كفة بوروسيا دورتموند أمام بايرن ميونخ بكأس السوبر الألماني

السبت، 05 أغسطس 2017 08:00 م
3 عوامل ترجح كفة بوروسيا دورتموند أمام بايرن ميونخ بكأس السوبر الألماني
بايرن ميونخ
مصطفى عوني

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة عبر العالم، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم السبت، صافرة انطلاق مباراة بايرن ميونخ أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب سيجنال ايدونا بارك، على لقب بطولة كأس السوبر الألماني.بايرن ميونخ سيخوض مباراة كأس السوبر الألماني بصفته بطل الدوري الألماني عن الموسم المنصرم 2016- 2017، فيما سيلعب بوروسيا دورتموند اللقاء باعتباره بطل كاس ألمانيا.

نجح الفريق الأصفر في الفوز على بايرن ميونخ في اَخر مباراة جمعت الفريقين، والتي أقيمت يوم 26 أبريل الماضي في نهائي كأس ألمانيا، والتي فاز فيها بوروسيا دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمباراة درامية.

«صوت الأمة» يستعرض 3 عوامل تُرجح كفة بوروسيا دورتموند للفوز بلقب كأس السوبر الألماني:

1- الغيابات تضرب بايرن ميونخ:

يعاني فريق بايرن ميونخ من كثرة الغيابات في صفوفه في الفترة الأخيرة، النادي البافاري يعاني من غياب العديد من العناصر الأساسية في قوام الفريق، والذي يصل عددهم إلى 7 لاعبين أساسيين.

مانويل نوير، الحارس الأساسي والعملاق البافاري لنادي بايرن ميونخ غاب عن اَخر مباريات الفريق في الموسم المنصرم 2016- 2017 بعد إصابته أمام ريال مدريد بمنافسات الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، كما غاب عن المباريات التحضيرية.

بالإضافة إلى نوير، بايرن ميونخ سيغيب عن صفوفه كلاً من جيروم بواتينج، خوان بيرنات، دافيد ألابا، تياجو ألكانتارا، جيمس رودريجيز واَريين روبن.

غيابات بايرن ميونخ العديدة من الممكن أن تلعب دورًا في فوز بوروسيا دورتموند بلقب كأس السوبر الألماني.

 

 

2- دفاع بايرن ميونخ «هش» في مواجهة الهجوم القوي لبوروسيا دورتموند:
 


بايرن ميونخ ظهر بشكل سيء للغاية خلال مباريات الفريق التحضيرية التي لعبها منذ نهاية شهر يوليو الماضي حتى ختام منافسات بطولة كأس أودي الودية مطلع شهر أغسطس الجاري.

خاض الفريق البافاري 6 مباريات خلال موسمه التحضيري، لم ينجح في الفوز إلا في مباراة واحدة فقط.

 بدأ بايرن ميونخ تحضيراته بمواجهة أرسنال الإنجليزي وانتهت بفوز الجانرز بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ثم تعرض الفريق لهزيمة ثقيلة أمام إيه سي ميلان الإيطالي بنتيجة 4-0، وتغلب البايرن على تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 3-2، ثم سقط في فخ الهزيمة أمام إنتر ميلان بثنائية دون مقابل.

 وفي منافسات بطولة كأس أودي الودية التي أقيمت على ملعب الأليانز أرينا، معقل الفريق البافاري، تعرض بايرن للهزيمة أمام ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف نظيفة، كما خسر بهدفين دون مقابل أمام نابولي ليحتل المركز الرابع في البطولة الودية خلف الفائز باللقب أتلتيكو مدريد ثم ليفربول ونابولي
.

فخلال 6 مباريات فقط تلقى بايرن ميونخ 14 هدفًا، بينما سجل 4 أهداف فقط، وهو ما يكشف عجز الفريق الهجومي والدفاع الهش الذي يعاني منه البايرن.

وعلى الجانب الاَخر، يمتلك بوروسيا دورتموند هجومًا قويًا بقيادة الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، هداف الفريق في الموسم المنصرم وهداف بطولة الدوري الألماني بعدما تفوق على روبرت ليفاندوفيسكي  مهاجم البايرن، بفارق هدف، بالإضافة إلى امتلاك الفريق الأصفر للعديد من المواهب أبرزهم عثمان ديمبلي، إمري مور وأندريه شورليه.



3- عامل الأرض والجمهور:

من المقرر أن تقام المباراة على ملعب سيجنال إيدونا بارك، معقل فريق بوروسيا دورتموند، والمعروف عن ملعب دورتموند قوة جمهوره من حيث الشكل خلال المباراة والتشجيع والحماس الكبير الذي يظهر خلال أحداث مباريات الفريق التي تقام عليه.

أنشيلوتي المدير الفني لبايرن ميونخ شدد على صعوبة المباراة وقوتها خاصة وأنها في ملعب دورتموند قائلاً: " اللعب أمام 80 ألف متفرج قد يكون حافز، لكن ستكون هناك أجواء حماسية في الملعب".

جماهير دورتموند
 

اقرا ايضا:

نوير يكشف حقيقة اقترابه من المشاركة مع بايرن ميونخ (صورة)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق