الإعدام شنقا لعجوز حرض طفلة على قتل والدها في الإسماعيلية

الخميس، 03 أغسطس 2017 07:13 م
الإعدام شنقا لعجوز حرض طفلة على قتل والدها في الإسماعيلية
مشنقة - أرشيفية
الإسماعيلية - صبرى غانم

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية  برئاسة المستشار بلال ابو السعود رئيس المحكمة وعضوية المستشارين باسم عبدالمنعم دسوقى ووائل شعبان حافظ بأمانة سر هيثم عمران ومحمد عبدالستار ومحمد كيلانى بالاعدام شنقا على عجوز حرض طفلة قاصر بدس السم لاسرتها فى الطعام ومقتل والدها مسموما فى القضية رقم 983 لسنة 2016  جنايات مركز ابوصويرالمقيدة برقم 38 لسنة 2017  جنايات كلى الاسماعيلية.

وتعود أحداث الواقعة إلى شهر يونية من العام الماضى عندما تلقى مدير أمن الاسماعيلية،إشارة من مستشفى الإسماعيلية العام بوصول أسرة مكونة من 4 اشخاص، مقيمة بعزبة الصولى  بالمنايف دائرة مركز أبوصويرمصابة بتسمم نتيجة تناولهم مادة غير معلومة مما أدى إلى وفاة الزوج " عادل البدرى خلف اللة" وانقاذ الزوجة وولديها.

على الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة العقيد محمد طلعت رئيس فرع البحث الجنائى لغرب الإسماعيلية ضم الرائد فهمى عبدالصمد رئيس مباحث ابوصوير ومعاونيه.

وأوكل لفريق البحث كشف لغز واقعة التسمم وخاصة ان هناك طفلة لم تتناول الإفطاء معهم.

وبسؤال الزوجة عن نوع الإفطار قالت الزوجة إنهم تناولوا جميعا لحمة بالمنزل وأن الجميع تناول الإفطار ماعدا ابنتهم.

وبسؤال البنت عن عدم تناولها الإفطار مع أسرتها عللت ذلك بإنها لاتحب اللحوم.

ومن هنا طلب فريق البحث من النيابة العامة تشريح جثة المتوفى لمعرفة سبب الوفاة ليأتى سبب الوفاة تناول المتوفى مادة بها سم.

وقام فريق البحث  بإعادة مناقشة الطفلة " شيماء "  وبمواجهتها بإن سبب الوفاة هو تناول سم و بتضييق الخناق عليها انهارت واعترفت أن جارهم العجوز" فتحى حسين محمد الصولى" أحضر لى سم وقال لى عاوزك توضعى السم ده فى الطبيخ علشان نخلص منهم وبالفعل غافلت والدتى ووضعت السم فى اللحم المفروم اللى أمى بتعمله كفتة علشان نعيش على راحتنا أنا وهو.

على الفور تمكن فريق البحث من القبض على العجوز64 سنة عامل زراعى الذى ارشد عن كيس السم كما اعترف العجوز بإنه قرر التخلص من والد التلميذة ثأرا لكرامته بعد أن قام بطرده من منزله وأضاف بإننى أحب التلميذة بجنون ومقدرشى أعيش من غيرها.

تم التحفظ على التلميذة والعجوز وتحرر المحضر اللازم وقررت النيابة العامة حبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيق جددت 15 يوما اخرى.

وأحال المستشار إسلام حمزة المحامى العام لنيابات الإسماعيلية المتهم إلى محكمة الجنايات ووجهت له النيابة العامة مواقعة طفلة بغير رضاها والقتل العمد.

وقررت محكمة جنايات الإسماعيلية إحالة المتهم إلى فضيلة المفتى الذى وافق على إعدام المتهم.

 

اقرأ أيضا:

 

النقض تؤيد براءة محمد الظواهري وتلغي إعدام 10متهمين في «إحياء الجهاد»

ضبط هارب من إعدام مختبأ بمنزل شقيقه فى البساتين

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق