إنشاء هدار على وادي مريوط لتجنب غرق الإسكندرية في الشتاء (صور)

الخميس، 03 أغسطس 2017 07:32 م
إنشاء هدار على وادي مريوط لتجنب غرق الإسكندرية في الشتاء (صور)
الإسكندرية - محمد صابر

اجتمعت الدكتوة سعاد الخولي ، نائب محافظ الإسكندرية ، اليوم بجميع مسؤلى الجهات التنفيذية عن إنشاء هدار على وادي مريوط ، أمام محطات رفع الثروة السمكية ، للتحكم في منسوب المياه فى وادي مريوط ، وتوفير جميع المعدات والآليات لمواجهة الأمطار، و تحديد الأماكن والنقاط التي يمكن أن تتعرض للغرق خلال موسم النوات ، ولتجنب حدوث أي مشكلات خلال موسم الشتاء.
 
يأتى الاجتماع ، في إطار الاستعدادات المسبقة لمحافظة الإسكندرية ، برئاسة الدكتور محمد سلطان ، محافظ الإسكندرية لاستقبال موسم الأمطار و لمواجهة ومنع أزمة غرق المدينة ، واتخاذ اﻹجراءات الاحترازية اللازمة لنهو الأعمال المطلوب تنفيذها لعدم تكرار تلك الأزمة. 
 
 
وأكدت الدكتورة سعاد الخولي إننا لن نسمح بتكرار ما حدث في شتاء العام قبل الماضي،  مشيرة إلى أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يعمل بكل جهده لايجاد الحلول الدائمة لعدم تكرار مثل تلك الازمة في السنوات القادمة، وأن من يخطئ  سيحاسب على الفور ولا تهاون في ذلك، لذا سيتم تحديد مسئوليات وأدوار كل جهة علي حدة .
 
 
وخلال الاجتماع ؛ تم استعراض اهمية انشاء هدار على بحيرة مريوط ، حيث يقوم الهدار بتثبيت مناسيب المياه في البحيرة لمنع تعريض المناطق المحيطة للغرق فى حالة ارتفاع منسوب المياه خلال موسم الأمطار ويقوم الهدار بتنظيم المياه في الاتجاهين فيقوم بمنع المياه القادمة من غرب النوبارية لوادي مريوط والعكس في حالة ارتفاع المنسوب.
 
حضر الاجتماع كلا من اللواء أحمد متولى سكرتير عام المحافظة، و اللواء أحمد الصحصاح نائب رئيس شركة الصرف الصحي بالاسكندرية، والمهندس أحمد حلمي رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الغربية لهيئة تنمية الثروة السمكية والمهندس محمود الدسوقى وكيل وزارة الري بالاسكندرية.
 
IMG-20170803-WA0009
 
 

IMG-20170803-WA0011
 
 
 
 
 
واقرأ ايضا :
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق