منشية السلام قرية تهددها الكلاب الضالة بعد عقرها 27 فردا (صور)

الخميس، 03 أغسطس 2017 12:58 م
منشية السلام قرية تهددها الكلاب الضالة بعد عقرها 27 فردا (صور)
كلاب ضاله
الشرقية - نشوى حسيني

شكوى مستمرة من أهالي قرية منشية السلام التابعة لمركز بلبيس محافظة الشرقية، بسبب العدد الكبير  للكلاب الضالة الموجودة بالقرية وكذلك العذب والكفور المحيطة والتابعة لها، حيث قامت هذه الكلاب بإصابة أكثر من 27 فرد خلال أسبوعين وذلك بعضهم في مناطق متفرقة من أجسادهم.
 
وقد قامت" صوت الأمة "بالذهاب إلى القرية والاستماع إلى شكوى أهالي القرية بشأن هذة  الكارثة.
 
وقال م.م.ع أحد أهالي القرية "لصوت الأمة "، إنه يوجد بالقرية  أكثر من 40 كلب ولا يظهروا إلا في المساء عند حلول الظلام، وتقوم بإصابة وعض أي فرد أمامها، وبما أن الأرض الزراعية تحيط بالقرية من جميع الجهات، حتى أن الطريق المؤدى للقرية يقع أيضا وسط الأراضي الزراعية مما يسهل على الكلاب الانقضاض على الأفراد وإصابتها سواء كان من الأطفال أو الكبار أو حتى الماشية، حيث أصابت الكلاب العديد من الماشية الموجودة في القرية وذلك بعضها ومنها من تم علاجها ومنها من مات نتيجة الإصابة.
 
وذكر أيضا أن الأهالي كانت تضع للكلاب الضالة السم، من أجل التخلص منها، ولكن ذلك كان يأتي بنتيجة عكسية حيث كانت تسمم العديد من الماشية والطيور وكذلك الحيوانات الأخرى. 
 
حيث قالت الطفلة "ك.م 15عام "أنه أثناء تواجدها أمام منزلهم بالقرية فوجئت بهجوم كلب عليها والقيام بعضها في ذراعها الشمال وعندما قامت بالصراخ وجاء الأهالي هرب الكلب ولم يستطيع الأهالي الإمساك به أو قتله لأنه يهرب وسط الزراعات وخاصة أن ذلك موسم زراعة نبات الذرة والذي يعرف بطول سيقانه مما يكون من الصعب رؤية الكلاب أو الإمساك بها، وقام الأهالي بأخذي إلى مستشفى بلبيس العام وأعطاني الطبيب المعالج حقن وأدوية لمعالجة الإصابة. 
 
وقالت السيدة "ه .و" من أهالي القرية، عند لعب ولهو حفيدتها أمام المنزل قامت كلبة بالهجوم عليها وعضها في رجلها، وقامت بالهرب وسط الأراضي الزراعية، وعلى الفور قمنا بأخذها إلى مستشفى بلبيس العام لتلقي العلاج .
 
ومن ناحية أخرى اشتكى الأهالي من الطبيب المعالج للحالات المصابة، حيث خوفهم من تحرير محضر في قسم الشرطة التابع لمركز بلبيس، كما أن بعض الحالات التي أصيبت لم تتلقى علاج في مستشفى بلبيس العام بسبب عدم وجود أدوية معالجة  مما اضطر الأهالي إلى الذهاب للمستشفى الجامعي بمدينة الزقازيق .
ومن ناحية أخرى فقد نفى مدير مستشفى بلبيس العام د.أبو الفتوح عياد  ما قاله الأهالي عن عدم وجود أدوية أو تخويفهم  تحت أي ظرف من الظروف.
٢٠١٧٠٧٣١_١٣٢٥٤٢_5
 
٢٠١٧٠٧٣١_١٣٢٧٥٦_6
 

٢٠١٧٠٧٣١_١٣٣٦٢٨_7
 

٢٠١٧٠٧٣١_١٣٤٥٥٩_4
 

٢٠١٧٠٧٣١_١٣٥٠٣٠_3
 

٢٠١٧٠٧٣١_١٣٥٤٣١_2
 

٢٠١٧٠٧٣١_١٤٠٦٥٢_1
 

٢٠١٧٠٧٣١_١٤٢٠١٧


اقرأ أيضا..

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق