الحكومة تستجيب لرغبة المواطنين وتزيد السلع التموينية.. إضافة اللبن وزيت الذرة والصرف ضمن مقررات أغسطس الجاري.. و«التموين» تشدد على عدم ترك الكارت الذكي أو كلمة السر للبقالين

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 05:20 م
الحكومة تستجيب لرغبة المواطنين وتزيد السلع التموينية.. إضافة اللبن وزيت الذرة والصرف ضمن مقررات أغسطس الجاري.. و«التموين» تشدد على عدم ترك الكارت الذكي أو كلمة السر للبقالين
التموين
محمد محسوب

تواصل الحكومة استجاباتها لرغبات المواطنين بتوفير السلع الأساسية للمواطن ضمن المقررات التموينية الشهرية، حيث قرر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، زيادة عدد السلع الغذائية المسموح بصرفها على البطاقات التموينية بجانب السكر والزيت، الأمر الذي يساهم في تنويع سلة السلع ورفع القيمة الغذائية لما تحصل عليه الأسرة المصرية من خلال الدعم السلعي بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادته من 21 إلى 50 جنيها للفرد.
 
وقالت وزارة التموين في بيان لها، إن القرار جاء بناء على استطلاع أجرته وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع الشعبة العامة للبقالة، وشعب المحافظات التابعة لاتحاد الغرف التجارية حول رغبات المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية في السلع الغذائية التي يرغبون في إضافتها، وجاء اللبن المعبأ والمجفف وزيت الذرة والحلوى الطحينية وعسل النحل والعسل الأسود والخضروات المجمدة ومجموعه متنوعة من الجبن والمسلى والزبدة والشاي في مقدمة رغبات المواطنين التي تم إدراجها ضمن المقررات التموينية بداية من أغسطس الجاري.
 
وطالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المواطنين، بضرورة الاحتفاظ البطاقات الذكية وطلب إيصال صرف السلع للتأكد ومن استلام كامل الكميات المقررة لكل أسرة كما تتلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن 19280.
 
من جانبه، أعلن ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدء صرف المقررات التموينية لشهر أغسطس من البدالين إلى المواطنين.
 
وأضاف «رمضان»، لـ«صوت الأمة»، أنه سيتم صرف مقررات تموينية بـ 50 جنيها للفرد الواحد، مؤكدًا أن منظومة صرف السلع التموينية خلال الشهر الحالي نفس منظومة الشهر الماضي دون اختلاف.
 
وشدد «رمضان»، على توافر جميع السلع التموينية لدى البقالين ومنافذ جمعيتي، مؤكدا أنه يحق لأي صاحب بطاقة تموينية الحصول على أي سلعة وبالكمية التي يريدها من بين السلع التي تطرحها الوزارة على البطاقات كمقررات تموينية لشهر يوليو، بحيث يكون لكل فرد مقيد بالبطاقات التموينية الحق في الاختيار بين السلع التموينية والحصول بـ 50 جنيها على مقررات.
 
وأكد «رمضان»، ضرورة محاسبة المستفيدين البقالين، عن قيمة السلع التي يحصلون عليه ومراجعة إيصالات صرف السلع قبل مغادرة البقال التمويني وعدم ترك الكارت الذكي أو كلمة السر لدى البقال بعد الصرف، مؤكدا توافر السلع لدي البدالين.
 
وأوضح «رمضان»، أن أسعار الألبان المقرر صرفها ضمن السلع التموينية بدءا من أغسطس الجارى تمثلت في طرح كيلو اللبن من نوع جهينة بـ 12.50 جنيه، كما سيتم طرح كيلو لبن بخيره بـ 11.50 جنيه، وطرح لبن مجفف أيضا، حيث يبلغ سعر شنطة نيدو التي تحوي 12 ظرفا 36 جنيها فقط.
 
وتابع«رمضان»، أنه يتم طرح السكر بـ 10 جنيهات للكيلو، والأرز بـ 6.30 جنيه للكيلو، والدقيق بـ 6.25 جنيه للكيلو، والعدس بـ 10 جنيهات للنصف كيلو، الزيت الخليط 800 بـ 14 جنيها.
 
وأشار «رمضان»، إلى أن سعر زيت عافية ذرة 900 جرام بـ 25 جنيها، هنادي 800 جرام بـ 15.50 جنيه هدية بـ 15.75 الأصيل بـ 16.15، شاي 40 جراما بـ 3 جنيهات، الجبنه 500 جرام بـ10.25 جنيه، الصلصة 320 جراما بـ 3.25 جنيه، مسلي صناعي 800 جرام بـ17.25 جنيه، المكرونة 350 جراما بـ 2.25 جنيه، علبة مرقة الدجاج بـ 9 جنيهات، الكلور الأبيض واحد لتر بـ5.75 جنيه، المربى بـ 7.75جنيه، علبة التونة تباع للمستهلك بسعر 10.25 جنيه، فول 250 جرام بـ450 جنيها.

 

اقرأ أيضا:

الحكومة تبدأ في تطبيق منظومة الخبز الجديدة غدا.. وقف تقديم الدقيق المقدم للمخابز وزيادة تكلفة إنتاج جوال الدقيق لـ 180 جنيها.. والمصيلحي يحتوي غضب أصحاب الأفران ويحتسب مستحقاتهم المتأخرة من قيمة تأمين الدقيق

إضافة اللبن والعسل والزبدة والخضروات المجمدة للسلع التموينية

التموين تعلن بدء صرف المقررات التموينية لشهر أغسطس بقيمة 50 جنيها للفرد

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة