سفير البرازيل: انضمام مصر لتجمع «الميركسور» سيفتح افاقا جديدة لدعم التعاون

الأحد، 30 يوليو 2017 09:57 م
سفير البرازيل: انضمام مصر لتجمع «الميركسور» سيفتح افاقا جديدة لدعم التعاون
الرئيس البرازيلى الجديد ميشيل تامر
وكالات

 وصف سفير البرازيل بالقاهرة روى أماريل، العلاقات بين مصر وبلاده بالمتميزة والعريقة، لافتا إلى أن السفارة البرازيلية تعتزم تنظيم فعالية خاصة لإلقاء الضوء على تاريخ العلاقات التى تجمع البلدين.

وقال أماريل إن مصر والبرازيل دائما ما تساندان بعضهما البعض فى المحافل الدولية، حيث تتبنيان رؤى متوافقة إلى حد كبير وتفاهم مشترك حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية، "وعلى مدار الأعوام السابقة دعمنا كل المرشحين المصريين فى المنظمات الدولية، وبالمثل ساندت مصر مرشحينا".

وأكد أن انضمام مصر لاتفاقية التجارة الحرة مع تجمع "الميركسور" (البرازيل، الأرجنتين، أوروجواى، باراجواى) فى أمريكا الجنوبية، والتى ستفعل بعد شهر، سيفتح آفاقًا جديدة للتعاون التجارى بين مصر ودول التجمع على رأسها البرازيل، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين يتخطى مليارى دولار سنويا..ووفق إحصائيات جهاز التمثيل التجارى المصرى بلغ حجم التبادل التجارى بين مصر ودول "الميركسور" خلال العام الماضى نحو 5.3 مليار دولار منهم نحو 110 ملايين دولار صادرات مصرية و4.30 مليار دولار واردات.

وأشاد السفير بدور مصر فى المنطقة العربية، قائلا: مصر دولة رائدة فى الشرق الأوسط نظرا لثقلها الإقليمى الواضح كما أنها تلعب دورا محوريا فى استعادة الاستقرار بالمنطقة". وشدد أماريل على إدانة بلاده للإرهاب ورفضها له مهما كانت دوافعه، لافتا إلى أن بلاده تتابع عن كثب الجهود المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب.

وأكد سفير البرازيل أن مصر آمنة تمامًا وأنه سافر فى جميع أنحاء مصر دون أن يشعر بأى قلق تجاه سلامته، كما أن السفارة لم تصدر تحذيرات للسفر لمواطنيها إلى مصر، مشيرا إلى أن حوالى 15 ألف سائح برازيلى يزورون مصر سنويا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق