إيقاف ضابط شرطة عن العمل لاتهامه بالقتل الخطأ بسبب «المجاملة» تمهيدًا لإحالته للاحتياط

الأحد، 30 يوليو 2017 12:15 م
إيقاف ضابط شرطة عن العمل لاتهامه بالقتل الخطأ بسبب «المجاملة» تمهيدًا لإحالته للاحتياط
علاء رضوان

كشفت مصادر قضائية، أن نيابة شرق القاهرة تسلمت منذ قليل، قرارًا من وزير الداخلية مجدى عبد الغفار بإحالة «أحمد . ع» الضابط بالإدارة العامة لمطار القاهرة، وآخر أمين شرطة، إلى قطاع قطاع التفتيش بوزارة الداخلية، وإيقافهما عن العمل حتى انتهاء التحقيقات معهم في ضوء الاتهامات المنسوبة إليهما بالخروج عن مقتضيات العمل الوظيفي والإهمال، فضلاَ عن تهمة القتل الخطأ

وأضافت المصادر فى تصريح لـ«صوت الأمة» أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، كلّف قطاع التفتيش والرقابة بمباشرة التحقيقات مع الضابط والأمين بالتوازي مع تحقيقات النيابة، لبيان صحة الاتهامات المنسوبة إليهما أو من عدمه تمهيدًا لاتخاذ قرارات الإحالة للاحتياط تجاه المثبت ضدهما الاتهامات، والتعامل بكل حسم مع الخارجين عن مقتضيات العمل الوظيفي.

وأشارت المصادر أنه لا تهاون مع الخارجين عن القانون سواء من المواطنين أو ضباط الشرطة وأن وزير الداخلية شدد على إعمال دولة القانون على الجميع، مؤكداَ أنه لا تهاون أو محاباة لأي ضابط شرطة يخالف القانون، مشيرًا إلى عدم السماح مجددا بأي تجاوزات فردية تسيء لجميع رجال الشرطة.

 يشار إلى أن تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري رئيس النيابة مع الضابط المتهم بقتل ربة منزل اثناء حفل خطوبة بمنطقة المطرية، إنه أطلق عدة أعيرة نارية في الهواء مشاركة منه فى مجاملة العريس.

وأكد المتهم أنه لم يكن يقصد قتل المجني عليها، بل ذهب للحفل للمجاملة والابتهاج، وردد قائلا: «انا ضربت نار للعريس مجاملة» .

وأمر المستشار إسلام الجوهري رئيس نيابة الحوادث بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول للنيابات بحبس الضابط 4 أيام على ذمة التحقيق.

تلقت مباحث قسم شرطة المطرية بلاغا باطلاق ضابط الشرطة «أحمد.ع»  النار من سلاحه خلال حفل «خطوبة» ابن صديقه فأصابت رصاصته «دعاء.س» خلال مشاهدتها للحفل من «بلكونة» منزلها، ولفظت أنفاسها الأخيرة داخل المستشفى.

وبسؤال زوجها وأحد جيرانها قالوا إنها لقيت مصرعها إثر إطلاق أحد المدعوين بفرح أقيم بالشارع طلقة نارية بشكل عشوائي أثناء تواجدها بشرفة منزلها.

وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.


اقرأ أيضا : 

 

تأجيل محاكمة مرسي و27 آخرين في «اقتحام السجون» لـ14 أغسطس

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق