تعرف على النائب الذي طالب بتوفير وسائل منع الحمل مجانا للأسر

السبت، 29 يوليو 2017 03:59 م
تعرف على النائب الذي طالب بتوفير وسائل منع الحمل مجانا للأسر
اللواء يحيي الكدواني
مجدى حسيب

 دائماً مايثير اللواء يحيي الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، بمجلس النواب الجدل بتبنيه مشروعات قوانين، يراها البعض غريبة من قبيل مطالبته بتوفير وسائل منع الحمل بشكل مجاني لكل الأسر.  

وأكد «الكدواني» من خلال تصريحات صحفية، أن محور التوعية يعد من أبرز المحاور، التي يمكن الاعتماد عليها، فى خطة الدولة من خلال جهود وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة فى التشديد على خطورة الزيادة السكانية، مطالبا الدولة بتوفير وسائل منع الحمل مجانا لكل الأسر من أجل المساهمة فى هذه الحملة.

وأشار «كدواني»، إلى أن الزيادة السكانية، أصبحت من مهددات الأمن القومي للدولة، متسائلاً: «كيف توفر الدولة وهى تواجه تحدياً اقتصادياً كبيراً الخدمات والمرافق لـ 2.5 مليون طفل سنويا». 

ولم تكن تلك المرة الأولى التى يطرح فيها «الكدواني» هذا الموضوع، حيث أكد مسبقاً أن اللجنة تضع مشكلة الزيادة السكانية، على رأس أولوياتها خلال دور الانعقاد الثالث، وأنها لا تقل خطورة عن الإرهاب، مشيراً إلى أنه من ضمن الأفكار المطروحة إصدار تشريع يضع حداً للدعم على عدد أفراد الأسرة، بحيث يقتصر الدعم فقط على طفلين أو ثلاثة على أكثر تقدير لتتحمل الأسرة مصاريف أولادها، الأكثر من ذلك ولا تتكلف الدولة أى صورة من دعم التعليم والسلع والمواصلات الخاصة بهم.

وفى نفس السياق تناول الكدوانى مرة أخرى مؤكدا، أن لجنة الدفاع والامن القومى بصدد دراسة كافة القوانين والتشريعات فى الدول التى عانت من الزيادة السكانية، مثل الصين وغيرها، للوصول إلى ملامح قانون للحد من الزيادة السكانية في مصر، ولكن بشكل لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية أو العادات والتقاليد المصرية، خصوصا أن بعض هذه القوانين لا يمكن تطبيقها في مصر.

اقرأ أيضا 

«الشهابي»: مصر تمتلك طاقة بشرية هائلة تمكنها من تحقيق طفرات اقتصادية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق