جامعة بني سويف: حريق المستشفى الجامعي اندلع بجهاز قسطرة القلب

السبت، 29 يوليو 2017 02:47 م
جامعة بني سويف: حريق المستشفى الجامعي اندلع بجهاز قسطرة القلب
جامعة بني سويف
هانى فتحى : بنى سويف

أعلنت جامعة بني سويف، أن الحريق الذي نشب في المستشفى الجامعي اندلع  بغرفة ماكينات جهاز قسطرة القلب (2) وذلك بعد الانتهاء من إجراء عملية إذابة جلطة وتركيب دعامة لإحدى المرضى عن طريق القسطرة في حوالي الساعة الثانية والنصف صباحاً .
 
وحسب البيان الإعلامي للجامعة فإن الأطباء والتمريض والعاملين وإفراد الأمن  قاموا بتهدئة روعة المرضى المتواجدين بالغرف المجاورة وقاموا بنقلهم لرعاية قسم الباطنة المجاورة حفاظا على أرواحهم وقاموا بمحاولة السيطرة على الحريق بالطفايات المتواجدة بالقسم وتم إبلاغ الحماية المدنية التي قامت بالدفع بثلاث سيارات إطفاء وتم السيطرة على الحريق ولعدم امتداده للغرف المجاورة.
 
وتابع الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بني سويف والدكتور منصور حسن عميد كلية الطب الموقف لحظة بلحظة وقد وجه بسرعة استدعاء المزيد من أطباء وتمريض المستشفى لمساعد أطباء وتمريض قسم القسطرة لمعاونة المرضى المتواجدين بالقسم ونقلهم إلى رعاية الباطنة.
 
من جانبة أكد الدكتور هشام بشرى محمود مدير عام المستشفى أن الحريق قد أسفر عن إتلاف ماكينات جهاز القسطرة بغرفة (2) ولا توجد خسائر بالأرواح وقد تم التعامل مع الواقعة بنقل المرضى من وحدة رعاية القلب والأوعية الدموية إلى وحدة رعاية الباطنة وقد تم نقل أجهزة الموجات الصوتية إلى وحدة المسح الذري المجاور للقسطرة والعمل مستمر بها وكذلك تم تشغيل غرف العمليات بعد المراجعة والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربية بالمستشفى بواسطة الإدارة الهندسية وأنه يوجد بالمستشفى الجامعي عدد اثنين وحدة قسطرة قلب وسوف يتم العمل بالوحدة الأخرى فور مراجعة الشركة الموردة للجهاز .
 
وأضاف مدير المستشفى أن المستشفى الآن تعمل بكامل طاقتها عدا جهاز قسطرة القلب (2) انتظارا لانتهاء التحقيقات من قبل النيابة العامة لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.
 
 اقرأ أيضا
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق