كلاسيكو الأرض.. هل يرد زيدان اعتباره

الجمعة، 28 يوليو 2017 10:05 م
كلاسيكو الأرض.. هل يرد زيدان اعتباره
زين الدين زيدان
إياد أحمد

يستعد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفنى لنادى ريال مدريد، الكلاسيكو الرابع منذ توليه تدريب الفريق الملكي، عندما يلتقى ريال مدريد مع برشلونة اليوم فى تمام الواحدة والنصف صباحا علي ملعب “هارد روك ستاديوم” فى مدينة ميامي الأمريكية  في الكأس الدولية للابطال المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

في أول كلاسيكو بعدما نجح الإسطورة الفرنسية في قيادة ريال مدريد لتحقيق الفوز بنتيجة 2 – 1 في الكلاسيكو الأول له الذى أقيم بملعب "كامب نو" معقل برشلونة الموسم الماضى، وحمل هذا الفوز نكهة خاصة لجماهير الفريق الملكي، بعدما تم إيقاف سلسلة انتصارات برشلونة المتتالية عند الرقم 39.

فى حين انتهى الكلاسيكو الثاني للمدرب الفرنسى زيدان مع ريال مدريد بالتعادل مع برشلونة 1/1، في اللقاء الذى أقيم بملعب "كامب نو" أيضًا وبالتحديد في الثالث من ديسمبر الماضي، وتعد مباراة اليوم هي الأول لزيدان أمام برشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وعلى مدار 10 أعوام، لم يتمكن مدرب للريال قبل زيدان من الفوز في أول كلاسيكو له، حتى خواندي راموس ومانويل بليغريني وجوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي، فجميعهم تعرضوا للهزيمة في أول كلاسيكو لهم.

 أما في الجولة الأخيرة خطف فريق برشلونة فوزًا ثمينًا للغاية من أنياب ريال مدريد، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، فى كلاسيكو الأرض، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني.

والسؤال هنا هل يرد زين الدين زيدان الأعتبار لنفسه ويحقق فوزا علي برشلونة علي الرغم من كونها مباراة ودية، إلا أن مواجهات ريال مدريد وبرشلونة دوما ماتأخذ نسبة كبيرة من اهتمام الجمهور العربي قبل المواجهات الرسمية فى السوبر الإسباني فى شهر أغسطس.  

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق