وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية: السيسي نجح في القضاء على فيرس «سي»

الخميس، 27 يوليو 2017 11:15 ص
وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية: السيسي نجح في القضاء على فيرس «سي»
وزير الصحة
الإسماعيلية – صبرى غانم

قال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، بأن جميع الأدوية الموجودة بالأقسام الموجودة بالمستشفيات والأدوية الخاصة بوحدات الرعاية الأساسية والتى يبلغ عددها 63 وحدة على مستوى المحافظة متوفرة وتصرف لأى مريض مضيفا أن الإسماعيلية تحظى بالكثير من موازنة وزارة الصحة لتوفير الأدوية ومستلزمات الغسيل الكلوى.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بأن هناك خدمات أخرى تقدم لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية وليس الإسماعيلية فقط وهى خدمات التطعيم لجميع الأمراض المستهدفة من التطعيمات ومنها التطعيم ضد شلل الأطفال مؤكدا بأننا اليوم لا نجد أى حالة شلل أطفال ولا الجدري ولا الدفتيريا.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بأن المشروع القومي الذي وجه به الرئيس السيسى عن خلو مصر من فيرس سى قد حقق نجاح أبهر العالم كله لاستجابة جميع الحالات للعلاج بالإضافة إلا أننا فى الإسماعيلية لا يوجد لدينا قوائم انتظار لعلاج الفيروس مشيرًا بأن كل الحالات التي ترددت على مستشفيات الإسماعيلية حصلت على العلاج المقرر لها وتماثل عدد كبير منها للشفاء والبعض الآخر مازال تحت العلاج.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بأننا قمنا بالمرحلة الأولى لفحص العاملين بالصحة للكشف عن المرض والمرحلة القادمة سيتم اجراء المسح الشامل على كل مواطني الإسماعيلية والبالغ عددهم 800 ألف نسمة وهناك اجتماعات مستمرة مع وزير الصحة بخصوص هذا الموضوع ومن خلال توجيهات محافظ الإسماعيلية عن طريق المجلس التنفيذي.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بالرغم من تحرير سعر الصرف وارتفاع أسعار الأدوية بالصيدليات إلا أننا لدينا الأدوية في العيادات الخارجية وفى المستشفيات وتقدم بالمجان وذلك يعكس مدى اهتمام سيادة الرئيس والدولة بصحة المصريين.

اقرأ أيضًا...

مرصد الكهرباء: 5100 ميجا احتياطي الإنتاج مساء اليوم الخميس

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق