بينما «تميم» يتعرى.. مصر تتسلم «الرافال» الفرنسية

الأربعاء، 26 يوليو 2017 03:09 م
بينما «تميم» يتعرى.. مصر تتسلم «الرافال» الفرنسية
تميم
ابتسام أبو الدهب

أثارت صورة فوتوغرافية، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها تميم بن حمد، أمير دولة قطر، وهو شبه عاري، الكثير من الجدل، والكثير من التفسيرات حولها، وتشير التقارير إلى أن الأمير القطري يحاول الظهور وكأنه غير مبالي لما يحدث، وكأن إمارته الداعمة للإرهاب والتطرف لا تواجه أية أزمات تهددها.

وعلى غرار مقولة «بينما أنت تلهو.. غيرك يصنع المجد»، فإن تميم، يلهو بينما تصنع مصر المجد، حيث تسلمت، اليوم الأربعاء، طائرتين جديدتين من مقاتلات الجيل الرابع متعددة المهام من طراز «رافال» الفرنسية إلى تشكيلات القوات الجوية، بحسب ما أعلنت القوات المسلحة المصرية.

والطائرتان تمثلا الدفعة الرابعة من «الرافال»، ليكون بذلك عدد الطائرات التي وصلت مصر منذ عام 2015 حتى الآن 11 طائرة من إجمالي 24، من المقرر أن تتسلمها مصر، وفقا للبرنامج الزمني المحدد فى إطار اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع دولة فرنسا، والذي يشمل العديد من أوجه التعاون في مجالات التسليح والصناعات العسكرية المختلفة.

وتعد طائرات الرافال الجديدة، بمثابة إضافة قوية لقدرات قواتنا الجوية بما تملكه من خصائص فنية تتيح لها التعامل مع جميع التهديدات الجوية والأرضية بكفاءة عالية، حيث لها القدرة على تعقب العديد من الأهداف الجوية والتعامل مع أكثر من هدف فى توقيت واحد.

 

 

تعليقات (1)
صناعة المجد!
بواسطة: عربي أصيل
بتاريخ: الخميس، 27 يوليو 2017 09:36 ص

عزيزي الكاتب صناعة المجد لا يتأتى بشراء الطائرات, بل بصنعها!

اضف تعليق