ختان الإناث والتغذية السليمة فى قافلة لجامعة المنوفية

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 12:07 م
ختان الإناث والتغذية السليمة فى قافلة لجامعة المنوفية
ختان الإناث
ابراهيم محمد

 نظمت إدارة القوافل بـ جامعة  المنوفية ، قافلة من كلية التمريض بالجامعة زارت خلالها الوحدة الصحية بقرية «مناوهلة»، مركز الباجور حول ختان الإناث وطرق التغذية السليمة، وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، وإشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان، نائب رئيس الجاجمعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الثلاثاء.
 
وأشار المشاركون في القافلة إلى أن تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية يشكّل انتهاكًا لحقوق الفتيات والنساء الأساسية، وتعكس هذه الممارسة العميقة الجذورعدم المساواة بين الجنسين، وتعتبر شكلاً من أشكال التمييز ضد المرأة ، ويتم إجراؤها على القاصرات في جميع الحالات تقريبًا وأضافوا أيضًا إنها تعد انتهاكًا لحقوق الطفل وحقوق الفرد في الصحة، والأمن، والسلامة الجسدية.
 
وأكد المشاركون فى القافلة أيضًا، أن تشويه الأعضاء التناسلية لا يعود بأيّة منافع تُذكر، بل إنّه يلحق أضرارًا بالفتيات والنساء من جوانب عديدة، فتلك الممارسة تنطوي على استئصال نسيج تناسلي أنثوي سوي وعادي وإلحاق ضرر به، كما أنّها تعرقل الوظائف الطبيعية لأجسام الفتيات والنساء.
 
جدير بالذكر، أنه شارك في القافلة الدكتورة آمال السيد شحاتة، وكيل كلية التمريض ،الدكتورة إيمان سيف عاشور والدكتورة أسماء السيد فريد.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة