عبد الله النجار يحاضر بمعسكر الشباب بالإسكندرية محذرا من فكر الجماعات الإرهابية

الإثنين، 24 يوليو 2017 04:19 م
عبد الله النجار يحاضر بمعسكر الشباب بالإسكندرية محذرا من فكر الجماعات الإرهابية
الدكتور عبد الله النجار
منال القاضي

حذر الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية،  خلال كلمة ألقاها اليوم بمعسكر أبو بكر الصديق بالإسكندرية من الغرور في مجال الطاعة، قائلا: "العمل ليس بالكثرة ومسألة الظن بأنك قد حججت إلى الله بكثرة العبادة هي بداية الغرور"، مطالبا بعدم الغلو والتشديد في العبادة لأنها بداية التشدد والتعصب كالجماعات المتطرفة والدواعش

قال النجار، إن الجماعات الإسلامية تكفر المجتمع ،وتضع نفسها موضع الله وأول مرة يتم تفسيرا ينحرف عن غايته، وفسروا الإسلام واغتصبوه لانفسهم وحكموا على الناس بالايمان أو الكفر، واستحالوا الدماء والعرض، وكل هذا بدا بالاغترار بالطاعة بانهم أهل الطاعة والعلم والفقهاء وان المجتمع كافر وهكذا فعل سيد قطب.

 وأضاف النجار أن الحياة لا تتوقف على الأخذ فقط بل يجب أن تتواصل بالأخذ والعطاء، محذرا من الجدال والرغبة في الانتصار والرغبة في هزيمة الطرف الآخر وهو بخلاف الحوار، مؤكدا أن الحق المطلق لا يوجد إلا لله سبحانه وتعالى.

وأوضح "لنجار  ان الأمر وصل للتطاول على الأزهر الشريف والغرض منها فصل الحاضر عن الماضي وفرض الأفكار الإلحادية، ويريدون تدمير الدين ومن ضمن المداخل الكبيرة هي محاربة غرور الإرهابيين.

كما ذكر أن معسكر أبو بكر الصديق يقدم دورات تدريبية وتثقيفية للأئمة والدعاة، حيث قرر وزير الأوقاف عودة العمل بالمعسكر بعد توقف دام 6 سنوات.

موضوعات متعلقة 

عبدالله النجار: الإرهاب يطلق حملة تشويه ضد الأزهر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة