بدء توافد المشاركين في المؤتمر الوطني الرابع للشباب

الإثنين، 24 يوليو 2017 10:37 ص
بدء توافد المشاركين في المؤتمر الوطني الرابع للشباب
توافد المشاركين في المؤتمر الوطنى للشباب
أمل غريب

بدأ توافد المشاركين في المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، المقرر عقده اليوم الإثنين، ولمدة يومين، في قاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يحضر المؤتمر نحو 1300 شاب وفتاة من مختلف المحافظات، وعدد من رؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء النقابات المهنية، ورؤساء الجامعات والمثقفين والصحفيين، والإعلاميين، وممثلي المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

20258398_1431212180291705_5747561181482845830_n

وتمثل مجموعات الشباب المدعوة لحضور المؤتمر، الشباب مرشحون من محافظات إقليم غرب الدلتا «الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، وكفر الشيخ»، وشباب جامعات محافظات إقليم غرب الدلتا، والشباب المتقدمين بطلب حضور المؤتمر عبر الموقع الإلكتروني، إلى جانب شباب الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة من المنتمين لمحافظات إقليم غرب الدلتا، وممثلي شباب جمعيات رجال الأعمال، وأمناء الشباب في الأحزاب السياسية، فضلاً عن الشباب العاملين في الجمعيات الأهلية والعمل التطوعي.

وتبدأ الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب الدورى الرابع بالإسكندرية، فى الحادية عشرة صباح الاثنين بآيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيلم عن مؤتمرات الشباب السابقة، ثم عرض عن منتدى شباب العالم، وآخر عن إقليم غرب الدلتا، قبل أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال المؤتمر، ويقدم الجلسة الافتتاحية الإعلامي رامى رضوان.

20245420_1431212333625023_954492491624605059_n
 

وتناقش الجلسة الثانية في اليوم الأول «رؤية مصر 2030»، بحضور وزراء التخطيط هالة السعيد، والتجارة والصناعة طارق قابيل، والنقل هشام عرفات، والإسكان مصطفى مدبولي، والتعليم طارق شوقي، والصحة أحمد عماد الدين، والزراعة عبد المنعم البنا، فيما تخصص الجلسة الثالثة لبرنامج «تكافل وكرامة» بحضور وزيرى التضامن غادة والي، والتموين على المصيلحي، و3 من الشباب.

ويتضمن برنامج فاعليات المؤتمر، تخصيص جلسة عن «الطاقة بين التحدي والإنجاز»، بحضور وزيري الكهرباء محمد شاكر، والبترول طارق الملا، وشريف مجدي.

ويتضمن اليوم الأول جلسة «اسأل الرئيس»، التي يجيب خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تساؤلات الشباب التي تلقاها من خلال مواقع وصفحات المؤتمر الوطني للشباب على الإنترنت، كما يتضمن نموذج محاكاة الدولة المصرية، ثم جلسة حول قانون الرياضة الجديد، ثم جلسة أخرى عن نموذج الدولة المصرية، وتُختتم فعاليات اليوم بجلسة في السابعة مساء حول تطوير البنية الأساسية.

كما تتضمن فعاليات اليوم الثاني، جلسات عن برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي، والمشروع القومي لمنظومة المعلومات المتكاملة للدولة المصرية، ثم جلسة حول آفاق التنمية في منطقة غرب الدلتا، وتتزامن مع انعقاد الجلسات السابقة جلسات موازية بالقاعة الثانية، إذ تضمن البرنامج تخصيص جلستين لنموذج محاكاة الدولة المصرية، وجلسة بعنوان: «صناعة الدولة الفاشلة: آليات المواجهة»، ثم جلسة في السياق نفسه بعنوان «صناعة الدولة الفاشلة: المفاهيم»، ويختتم المؤتمر بحفل تقدمه لما جبريل، يتضمن حفلا وطنية بمناسبة العيد الـ65 لثورة 23 يوليو، وكلمة ختامية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة