رغم اعتراض الأطباء والأهالي.. الصحة تغلق غرف العمليات وتضمها لمركز الأورام

الأحد، 23 يوليو 2017 01:47 م
رغم اعتراض الأطباء والأهالي.. الصحة تغلق غرف العمليات وتضمها لمركز الأورام
أحمد عماد الدين وزي رالصحة
هيثم الشرقاوي

حالة من الجدل مستمرة بين الأطباء وأهالي منطقة دار السلام ، من جانب وبين وزارة الصحة وإدارة مستشفى هرمل دار السلام العام من جانب آخر، وفور إعلان وزير الصحة، عن تحويل المستشفى العام إلى مركز لعلاج الأورام، سادت حالة من الغضب والرفض لقرار الوزير من قبل الأطباء والمواطنين المترددين على المستشفى الذي تم تطويره خلال العامين الماضيين فقط بتكلفة تصل لـ 300 مليون جنيه إنشاءات وأجهزة. 
 
وقال عدد من الأطباء لـ «صوت الأمة»، إن وزارة الصحة مستمرة في تنفيذ قرارها الذي يحرم أهالي منطقة دار السلام من الخدمة الطبية الجيدة التي حرموا منها لسنوات طويلة وانتظروا تطوير المستشفى للحصول على الخدمة الطبية المناسبة في مكان مؤهل لاستقبالهم، وأضاف الأطباء، في حالة تحويل المستشفى إلى مركز أورام فقط سيحرم المواطنين من الخدمة الطبية مرة أخرى.
 
وقال الدكتور محمد سميح طبيب بمستشفى دار السلام هرمل، بأن وزارة الصحة سحبت غرفة عمليات كانت تجرى فيها جراحات للمواطنين، وقامت بضمها إلى مركز الأورام الموجود بالفعل داخل المستشفى في خطوة لتحويل المستشفى كلها لمركز أورام وفق قرار وزير الصحة الذي يحرم المواطنين من الخدمة الجيدة التي يتلقونها بالمستشفى.
 
وأضاف سميح، أن وزارة الصحة ستقوم بسحب غرف العمليات والاجهزة واحدة تلوى الأخرى حتى يقبل الأطباء بالأمر الواقع وهو ما لن نقبله.
 
اقرأ أيضا 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق