البطولة العربية.. بث مباشر فعاليات افتتاح البطولة العربية اليوم 22 / 7 / 2017

السبت، 22 يوليو 2017 11:52 ص
البطولة العربية.. بث مباشر فعاليات افتتاح البطولة العربية اليوم 22 / 7 / 2017
شعار البطولة

ينطلق بث مباشر فعاليات افتتاح البطولة العربية اليوم 22 / 7 / 2017 التي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 22 يوليو حتى 6 أغسطس.

تعود عجلة الحياة للدوران إلى البطولات العربية بعد توقف دام 4 سنوات، حيث تنطلق اليوم، السبت، منافسات البطولة العربية التي تستضيفها مصر حتى السادس من أغسطس المقبل بمشاركة 12 نادياً وذلك بمحافظتي القاهرة والأسكندرية.

ويعد اتحاد العاصمة الجزائري بطل النسخة الأخيرة من البطولة العربية التي أقيمت عام 2013، بعدما تفوق على العربي الكويتى فى مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنهائى المسابقة بنتيجة 3 – 2.

وأسفرت قرعة البطولة العربية عن وقوع أندية الاهلي المصري ونصر حسين داى الجزائري والفيصلى الاردنى والوحدة الاماراتى فى المجموعة الاولى، والزمالك المصري والنصر السعودى والعهد اللبنانى والفتح الرباطى المغربى في المجموعة الثانية، والترجى التونسى والمريخ السودانى ونفط الوسط العراقي والهلال السعودي بالمجموعة الثالثة.

وكان من المفترض أن تشهد البطولة مشاركة العين الإماراتى إلا أنه قرر الأعتذار خشية إصابة لاعبيه بالأرهاق نتيجة تلاحم المواسم، فيما تأكدت مشاركة المريخ السودانى بعد قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" برفع الحظر عن النشاط الرياضي في السودان.

ينص نظام البطولة العربية على صعود الأندية أصحاب المراكز الاولى فى المجموعات الثلاث إلى الدور نصف النهائى بالأضافة أفضل فريق يحتل المركز الثاني، ويعد قطبا الكرة المصرية الاهلى والزمالك أقوى المرشحين للحصول على اللقب العربى، لاسيما وأن الفريقان يتسلحان بعاملي الارض والجمهور، كذلك النصر السعودى الذى يشارك في البطولة بالقوة الضاربة وعلى رأسهم محمد السهلاي الهداف التاريخى لمنتخب السعودية في التصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم، والليبيري وليام جيبور هداف النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى المغربى مع الوداد قبل أن ينتقل مؤخراً إلى النصر الذى يحلم باللقب الاول في مشاركته السابعة، بالاضافة إلى الترجى التونسى بقيادة مديره الفني المخضرم فوزي البنزرتي، ونجومه طه الخنيسي وفخر الدين بن يوسف والحارس معز بن شريفية.

وعلى مدار تاريخ البطولة بمختلف مسمياتها توج بلقبها 18 ناديا مختلفا وتحمل الأندية السعودية الرقم القياسي في التتويج بثمانية ألقاب، فيما الكرخ العراقي هو النادي الأكثر تتويجا إذ نال اللقب ثلاث مرات متتالية في 1985 و1986 و1987، ويحصل الفائز بلقب النسخة الحالية على مكافآة مالية قدرها 2.5 مليون دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق