غادة والي: متابعة برنامج التغذية المدرسية في بيرو للاستفادة منه بمصر

السبت، 22 يوليو 2017 09:42 ص
غادة والي: متابعة برنامج التغذية المدرسية في بيرو للاستفادة منه بمصر
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
محمد محسوب

التقت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، مع نظيرتها وزيرة الشؤون الاجتماعية في بيرو على هامش اجتماعاتها في نيويورك، وتناول الاجتماع الإطلاع على تجربة دولة بيرو في مجال التغذية المدرسية والتي تم تنفيذها هناك خلال الفترة من 2012 إلى 2016. 

أوضحت الوزيرة البيروفية أن برنامج التغذية المدرسية في بلادها أتاح 3.5 مليون وجبة يوميا ولمدة 190 يوم دراسة للطلبة وكيف كان له أثر إيجابي كبير على الصحة وعلى العملية التعليمية، وتمت مناقشة آليات المتابعة والرقابة والتصدي للثغرات والفساد.

وأشارت غادة والي إلى أنها تناولت خلال لقائها بوزيرة الشؤون الاجتماعية في بيرو ملامح وآليات منظومة التغذية المدرسية في بيرو والتي تتسم باللامركزية حيث تقوم لجنة من ثلاثة أمهات بالاشتراك مع إدارة المدرسة في استلام الوجبات وتوزيعها، ويتم توزيع وجبات على المعلمين والجهاز الإداري في بيرو ويتم توزيع وجبات الطلبة الغائبين على الطلبة الحاضرين .


وتم الاتفاق في نهاية اللقاء بين الوزيرة غادة والي مع وزيرة بيرو على إتاحة أدلة إدارة ومتابعة البرنامج الخاص بالتغذية المدرسية  في بيرو لمصر للاستفادة منها.


جدير بالذكر أن وزيرة التضامن كانت قد اتفقت خلال لقائها بوزيرة الشؤون الاجتماعية في بيرو على إقامة ورشة عمل في مصر للدعم الفني لبرنامج تكافل وكرامة بحيث يستخدم الدعم النقدي كأداة فعالة لتشجيع المرأة على الإنتاج والإدخار.

موضوعات متعلقة 

غادة والي: تحقيق الأمن والسلام في المنطقة العربية أساس للقضاء على الفقر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق