«إسماعيل»: مصر ستبدأ من العام القادم عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 01:22 م
«إسماعيل»: مصر ستبدأ من العام القادم عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن
شريف إسماعيل،
وسام السراج

استقبل صباح اليوم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، فؤاد السنيورة رئيس مجلس الوزراء اللبناني الأسبق، ورئيس كتلة المستقبل النيابية بالبرلمان اللبناني، وحضر اللقاء سفير لبنان بالقاهرة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي بإسم مجلس الوزراء، بأن المهندس شريف إسماعيل، أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية المصرية اللبنانية، وشدد على دعم مصر ومساندتها للدولة اللبنانية ومؤسساتها الدستورية، كما أعرب عن تقديره لدور رئيس الوزراء اللبناني الأسبق في لبنان على المستوى السياسي والفكري.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر ستبدأ من العام القادم عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي، حيث ستعمل على دعم الجهود العربية وتنسيقها تجاه مكافحة الإرهاب ومناصرة القضايا والمطالب العربية الهامة، وذلك فضلًا عن مساندة الجهود المطلوبة لتحقيق الاستقرار بالمنطقة، بما يلبي طموحات شعوبها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المهندس شريف اسماعيل، استعرض جهود التنمية الحالية بمصر، مؤكدًا على عزم الحكومة اتخاذ المزيد من الإجراءات لتشجيع الاستثمارات العربية والأجنبية، كما دعا رجال الأعمال اللبنانيين إلى المساهمة في المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا، لا سيما في قطاع الطاقة، ومجال الاستكشافات في البترول والغاز، وعرض تقديم الخبرات المصرية في هذه القطاعات.

من جانبه، أشار السنيورة، إلى أنه يشارك في المؤتمر الفكري الذي تنظمه مؤسسة الفكر العربي في مصر بالتعاون مع الجامعة العربية، وذلك في اطار اهتمامه ببحث الهموم والمشكلات التي تمر بها المنطقة العربية والعمل على إيجاد حلول لها، خاصةً وأن تلك المؤسسة تقوم بشجيع كافة المبادرات العلمية والثقافية في العالم العربي.

وأضاف رئيس وزراء اللبناني الأسبق، أن العلاقات بين مصر ولبنان وطيدة وبينهما تراث كبير مشترك، مؤكدًا على ما تتمتع به مصر من مكانة ودور هام بالمنطقة في دعم استقرارها، وشدد على دور الأزهر في تصحيح صورة المسلمين في العالم ونشر الفكر الوسطي المستنير ودعم التعاون الثقافي، كما أشار أيضًا إلى تطورات الأوضاع الداخلية في لبنان وتأثرها بالأوضاع الصعبة في المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة