تعرف على 4 تمارين رياضية تساعدك على خفض ضغط الدم

السبت، 22 يوليو 2017 09:30 ص
تعرف على 4 تمارين رياضية تساعدك على خفض ضغط الدم
هند محمود

إذا كنت تعانى من ارتفاع فى ضغط الدم فأنك ستكون عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك يجب الحرص على الانتظام فى الدواء وممارسة بعض التمارين الرياضية التى ستساعدك فى الحفاظ على صحتك وتخطى مرحلة الخطر، وذلك وفق ما ذكره موقع "بولد سكاى" الهندى.
 
وهنا نخبرك ببعض التمارين الرياضية الآمنة التى تساعدك على خفض ضغط الدم:
 
1- المشى:
يساعد المشى السريع على خفض ضغط الدم كما أنه يقلل من خطر ارتفاع الكوليسترول فى الدم ويحميك من الإصابة بمرض السكرى، لذلك يوصى الأطباء بالمشى لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا.
 
2- الركض:
الركض هو واحد من أقدم وأشهر التمارين الرياضية، حيث يساعد على الحد من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والنزيف وتصلب الشرايين وتمدد الأوعية الدموية.
 
3- ركوب الدراجات:
يساعد ركوب الدراجات على حماية صحة القلب والأوعية الدموية كما أنه يخفض من ارتفاع ضغط الدم، فأثناء قيادتك للدراجة تتحرك ساقيك صعودا وهبوطا مما يسمح بضغط الأوردة وضخ الدم إلى القلب، لذلك يعد ركوب الدراجات خيارا ممتازا للحفاظ على نظام الدورة الدموية والحد من ارتفاع ضغط الدم.
 
4- اليوجا:
تعد اليوجا علاج مفيد جدا يمكنك من السيطرة على ارتفاع ضغط الدم دون الحاجة إلى الأدوية كما أنها تساعد على الاسترخاء، ويفضل استشارة متخصصين فى رياضة اليوجا قبل البدء فى ممارستها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق