«التعليم» عن مزاعم تبديل كراسات الإجابة: «النيابة العامة هي الفيصل»

الجمعة، 21 يوليو 2017 08:30 ص
«التعليم» عن مزاعم تبديل كراسات الإجابة: «النيابة العامة هي الفيصل»
خالد عبد الحكم
ريم محمود

قال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه يتحدى أي طالب يقول إن أوراق الامتحان الخاصة به تم تبديلها من الكنترول، مضيفا أن طلاب الثانوية يزعمون ذلك خوفا من عقاب الأهل وأملا فى الحصول على أي درجات.
 
وأضاف أن الفيصل بين الوزارة والطلاب هو الاطلاع على كراسات الإجابة، وأن أي طالب يرى أن ورقته تم تبديلها عليه اللجوء للنيابة العامة للفصل في الأمر.
 
وفي السياق ذاته، قال إن عدد الطلاب المتظلمون من نتائجهم حتى الآن وصل لـ 36 ألف طالب، مؤكدا أنه يوجد طلاب يتظلمون في مواد عديدة تصل عددها لخمس مواد.
 
وأشار عبد الحكم فى تصريح خاص، إلى أن الوزارة الآن لا تستطيع تحديد إذا كان عدد التظلمات كثيرة مقارنة بالأعوام الماضية أم لا، مؤكدا أن باب التظلمات مفتوح حتى منتصف أغسطس القادم.
 
يذكر أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية قامت باستقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2016/2017 وفقًا للإجراءات التي تم إعلانها، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بفتح باب التظلمات لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة اعتبارًا من 16 يوليو 2017.
 

اقرأ أيضا:

التعليم: 36 ألف طالب ثانوية يتظلمون من نتائجهم

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق