محافظ الإسكندرية يناقش المخطط المستقبلي للحيز العمراني الجديد لمطار النزهة

الخميس، 20 يوليو 2017 10:53 م
محافظ الإسكندرية يناقش المخطط المستقبلي للحيز العمراني الجديد لمطار النزهة
الدكتور محمد سلطان
الإسكندرية - محمد صابر

عقد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم، اجتماعا موسعا لمناقشة المخطط المستقبلي للحيز العمراني الجديد لمنطقة مطار النزهة، وموقف إزالة جميع التعديات من المنطقة وكذا المتابعة لمنع أي تعديات جديدة وإزالتها من المهد، وذلك بحضور الدكتورة سعاد الخولي، نائب المحافظ، واللواء عمرو الشبكشي، رئيس قطاع هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء أحمد متولي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام شادي، السكرتير العام المساعد، وجميع الجهات التنفيذية المختصة.
 
وخلال الاجتماع، أكد المحافظ على إزالة كافة التعديات والبناء المخالف على الأراضي الموجودة بتلك المنطقة، مشيرا إلى أننا نعمل علي محورين أساسين هما وقف ومنع أي تعديات متواجدة علي المنطقة تحدث ومصادرة المعدات المستخدمة في ذلك فورا، وإزالة التعديات على أملاك الدولة الموجودة والصادر لها قرارات إزالة.
 
وكلف المحافظ، الإصلاح الزراعي والأوقاف برصد أي تعديات موجودة والتبليغ الفوري لها للجهات المختصة للتعامل معها، مؤكدا أننا نحارب البناء علي الأراضي الزراعية ونتصدي له بكل عنف من المهد.
 
وأكد ضرورة التنسيق الفوري بين رؤساء أحياء شرق ووسط، وشرطة البيئة والمسطحات وجهات الولاية على تلك الأراضي لإزالة تلك التعديات، وذلك من خلال إشراف اللجنة التي أمر المحافظ بتشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد، لإزالة كافة التعديات بمنطقة مطار النزهة.
 
وكلف المحافظ، مدير مديرية الإصلاح الزراعي والأوقاف، بعمل حصر دقيق لقرارات الإزالة الصادرة بشأن تعديات البناء، وعمل خريطة مساحية محدد عليها المساحات بالمنطقة.
 
كما كلف بعمل قرار بحظر البناء في تلك المنطقة ومنع أي تشوينات بها أو الشروع في أي أعمال بناء جديدة مخالفة وتجريم ذلك.
 
على الصعيد نفسه، تتابع اللجنة المشكلة بتعليمات المحافظ، الإزالات التي تتم بالمنطقة، وتم تنفيذ 9 قرارات إزالة من منطقة مطار النزهة، بالإضافة إلى أنه تم تشكيل لجنة فرعية من متابعة حي وسط وشرق والإصلاح الزراعي للمرور اليومي وللإبلاغ عن أي تشوينات أو أي أعمال مخالفة والابلاغ عنها لإزالتها من المهد، كما أنه تم تعليق لافتات تحذيرية لحظر التعامل أو البناء علي هذه الأراضي المتواجدة بالمنطقة إلا بعد الرجوع للمحافظة.
 
 
 
اقرأ أيضا:
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق