المطران عطا الله حنا: نفتخر بانتماءنا الأرثوذكسي ولكننا لا نفتخر بأولئك الذين خانوا الأمانة

الجمعة، 21 يوليو 2017 03:39 ص
المطران عطا الله حنا: نفتخر بانتماءنا الأرثوذكسي ولكننا لا نفتخر بأولئك الذين خانوا الأمانة
المطران عطا الله
ماريان ناجى

التقى المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم مع وفد من أعضاء حركة الشبيبة الأرثوذكسية في الأراضي الفلسطينية والذين وصلوا صباح اليوم في زيارة لمدينة القدس .

وقد استقبل المطران الوفد في كنيسة القيامة حيث أقيمت الصلاة على نيتهم أمام القبر المقدس ومن ثم استمعوا إلى كلمة سيادة المطران.

حيث قال عطا الله حنا: نفتخر بانتماءنا الأرثوذكسي ولكننا لا نفتخر بأولئك الذين خانوا الأمانة ولم يكونوا أمناء على الوديعة التي أعطيت لهم ، نفتخر بانتماءنا إلى الكنيسة الأم ولكننا لا يمكننا أن نقبل بالأخطاء والتجاوزات التي بتنا نسمع عنها بشكل يومي، فلا يجوز الصمت أمام هذه التجاوزات التي يجب أن تتم معالجتها بالطريقة اللائقة والمناسبة حفاظاً على كرامتنا وحضورنا المسيحي العريق في هذه الديار وتأكيداً على انتماءنا العربي الفلسطيني وهويتنا الوطنية وتشبثنا بالقدس ومقدساتها ورفضنا لاي تطاول او استهداف بحق مقدساتها ومؤسساتها واوقافها وابناء شعبها.

تابع «عطا الله حنا »: لا نريد لشبيبتنا الأرثوذكسية أن تكون منعزلة عن هموم وهواجس وتطلعات شعبنا، لا تظنوا أن الأرثوذكسية هي نصوص وكلمات نرددها في كنائسنا فحسب فمسيحيتنا الحقة هي قيم إنسانية وأخلاقية هي محبة ورحمة وتفان في الخدمة والعطاء، إنه حضور مسيحي عريق يجب ان نحافظ عليه بكل ما اوتينا من قوة.

وأضاف: البعض يقولون بأن المسيحيين في هذه الديار ضعفاء لأنهم أصبحوا قليلي العدد ، والبعض الأخر يستهين بهذا الحضور الذي تراجع خلال السنوات المنصرمة بشكل كبير، أقول نعم لقد تراجعت أعداد المسيحيين في هذه الأرض المقدسة «القدس » بسبب الظروف التي ألمت بشعبنا وبسبب عوامل أخرى نعرفها جميعا ولكن هؤلاء المسيحيون الباقون في هذه الديار ليسوا خائفين وهم ليسوا أقلية في وطنهم، ولا يجوز لأي واحد منا أن ينظر إلى الحضور المسيحي في هذه الديار وكأنه أقلية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق