وزير التنمية المحلية لقيادات الوزارة: «عايزين نراعي ربنا في الناس الغلابة»

الخميس، 20 يوليو 2017 02:18 م
وزير التنمية المحلية لقيادات الوزارة: «عايزين نراعي ربنا في الناس الغلابة»
هشام الشريف
ماجد تمراز

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن الاهتمام بحل شكاوى المواطنين بكافة المحافظات، وبحث مطالبهم والعمل على تنفيذها، هو جزء لا يتجزأ من وجوده بالوزارة وكأحد أعضاء حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، مؤكداً أنه يسعى لبناء فريق عمل فى الوزارة يتعاون كافة أعضاءه والعمل بروح الفريق لنقل مصر إلى الأفضل فى القطاعات التى تهتم بها الوزارة .

وأضاف الوزير خلال لقاءه، اليوم الخميس، مع قيادات الوزارة ومستشاري ومساعدى الوزير وعدد من مديري الإدارات، قائلا: " عايزين نراعى ربنا فى الناس الغلابة ونخدمهم ونرفع أى ظلم عنهم ".

وقال الوزير، إن الوزارة تعمل علي عدد  من المحاور أولها الإسراع بعملية التنمية بالمحافظات وترسيخ العدالة الاجتماعية، وتمكين الفقراء وتوفير فرص عمل للشباب وتحويل القرية المصرية إلى قرية منتجة بما يدعم التنمية المحلية الشاملة ويساعد على الارتقاء بمستوى المعيشة لسكان المحافظات، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت إطار لعمل مخططات الإسراع بالتنمية بالمحافظات وتسعى لتفجير طاقات أبناء المحافظات لإعداد 27 مخطط لـ 27 محافظة وإحداث نقلة نوعية للمواطنين.

وطالب الشريف قيادات الوزارة بالعمل على تغيير ثقافة المواطنين إلى العمل والانتاج، لزيادة الناتج المحلى وتوفير فرص عمل، مشيرا إلى أنه يسعى إلى توفير حياة أفضل للمصريين فى كافة القطاعات الخدمية المقدمة إليهم والقضاء على الفساد.

وكشف الوزير عن إنشاء الوزارة لمركز للمعلومات الجغرافية لإعداد خرائط جعرافية لأراضى الدولة وأملاكها والولايات ورصد لكافة التحديات والتقنين والسجل العينى والمتاح من تلك الأراضى للاستثمار.

وقال الشريف، إنه سيقوم بتنظيم إجتماع مفتوح كل أسبوع للعاملين بالوزارة لبحث ما تم الاتفاق عليه من تكليفات وتنفيذ الخطط المطلوبة وبحث ما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة، موضحا أن الوزارة تعمل على بحث التشريعات والقوانين المرتبطة بالتنمية المحلية لمراجعتها وعمل إصلاح شامل لها وتحسين المناخ التشريعى المرتبط بالادارة المحلية.

موضوعات متعلقة 

وزير التنمية المحلية يكرم رئيس قطاع مكتبه لبلوغه سن المعاش

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق