كأس مصر.. أزمات واشتباكات تقضى على «حلم» المحليين

الخميس، 20 يوليو 2017 10:00 ص
كأس مصر.. أزمات واشتباكات تقضى على «حلم» المحليين
هانى رمزى
كتب حسام هيكل

شهدت بطولة كأس مصر منذ انطلاقها فى 14 أكتوبر العام الماضي  أزمات عديدة ولأسباب مختلفة، تكون أبرزها وأكثرها تأثيراً موعهد نهائى البطولة الذى يهدد منتخب مصر للمحليين فى مشواره الأفريقي.

نبرز فى التقرير التالى أبرز الأسباب التي صاحبة  نسخة 2017 من بطولة كأس مصر

نهائى الأهلى والزمالك  يهدد  المحليين
أزمة جديدة تضرب  منتخب مصر للمحليين تحت قيادة هانى رمزي حيث أن مواعد نهائي بطولة كأس مصر التى اعتمدتها لجنة المسابقات، يوم15 أغسطس المقبل، هو نفس الموعد الذى يستعد فيه  المنتخب لمواجهة المغرب  يومى 13، و20 أغسطس القادم.

جهاز منتخب المحليين وعامر حسين يجدان نفسيهما فى موقف لا يحسدان عليه، حيث لم يجد عامر حسين موعدا لنهائى الكأس سوى عقب انتهاء البطولة العربية للأندية يوم 5 أغسطس، فيما يلعب منتخب المحليين مباراة المغرب الأولى فى تصفيات أمم أفريقيا للمحليين يوم 13، على أن يسافر للمغرب استعدادا لمباراة العودة يوم 17 من نفس الشهر، أى عقب نهائى كأس كصر بيومين فقط.

ويتمنى الجهاز الفنى لمنتخب المحليين وعامر حسين أن يتأهل فريقان للنهائى من الثلاث فرق التى تشارك فى أفريقيا وهى الأهلي والزمالك وسموحة، وذلك لأن لاعبيهم لا ينضمون لمنتخب المحليين.

يحاول مسئولو اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة إقناع هاني رمزي المدير الفني لمنتخب المحليين، لعدم ضم لاعبي الأهلي والزمالك، خلال مباراتي المغرب، ضمن تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية في كينيا 2018.

 

 

صدام بين رئيس لجنة المسابقات واتحاد الكرة

دخل عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في صدام شديد مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بسبب مواعيد مباريات الدور قبل النهائي ونهائي كأس مصر والتي تتعارض مع مواعيد مواجهة منتخب المحليين مع المغرب في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين.

ورفض عامر حسين تغيير المواعيد التي حُددت للدور قبل النهائي للكأس يوم 16 يوليو والنهائي 21 يوليو ، مؤكدا لمجلس الجبلاية أن التأجيل يعني إقامة المباريات بعد يوم 10 أغسطس بسبب ارتباطات الأهلي والزمالك في البطولة العربية للأندية التي ستنتهي يوم 5 أغسطس.

وكشف رئيس لجنة المسابقات خلال حديثه مع أعضاء الجبلاية أن هناك مواعيد للقيد في الموسم الجديد يجب أن تبدأ قبل 5 أغسطس من أجل السماح للأهلي والزمالك وسموحة بقيد الصفقات الجديدة في إفريقيا بجانب موعد بداية الموسم الجديد والذي يتعارض مع معسكر المنتخب لمواجهتي أوغندا في تصفيات كأس العالم والذي سيكون خلال الفترة من 20 أغسطس حتى 5 سبتمبر.


16 مليون جنيه غرامة على الأهلى

الأهلي كان له نصيب في الصدام مع "الجبلاية"، ولكن هذه المرة بسبب غرامات بطولة كأس مصر، التي أقرها الاتحاد مؤخرًا وأعلنت القلعة الحمراء رفضها.

أعلن الأهلي رفضه للائحة غرامات بطولة كأس مصر والتي أقرها اتحاد الكرة وأرسلها للأندية، بسبب الغرامات الموقعة على القلعة الحمراء، والتي وصلت إلى 16 مليون جنيه، عن السنوات الثلاث الماضية والتي شارك خلالها بأكثر من مسابقة لكأس مصر، ولم يحرز اللقب.


الأهلى يطالب الجلابية بتعديل اللائحة

اشتعلت أزمة النادي الأهلي، مع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة، بعد مطالبة المجلس الأحمر بتعديل لاحة البطولة رغم انتهاء مباريات دور الـ16، بسبب الغرامات التي تم توقيعها على الفريق الأحمر في لقائي الدورين الـ32 والـ16 من البطولة هذا الموسم.

 

الأهلى هدد بالانسحاب من البطولة

وهدد الأهلي بالانسحاب من المسابقة، حيث أكد اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي الأحمر، إن القلعة الحمراء أرسلت خطابا رسميا إلى الاتحاد تعلن رفضها للائحة الجزاءات التي تم مضاعفتها، قائلا "حقوق الرعاة متضاربة بين الأهلي واتحاد الكرة، ولائحة المكافآت الخاصة بالبطولة لا تتناسب مع الخصومات والغرامات التي يتم توقيعها على النادي".

وأكد المدير التنفيذي للجبلاية أن الاعتراض على اللائحة يكون قبل انطلاق المسابقة، ولكن بعد أن تم الأدور التمهيدية ودوري الـ32 والـ16 اعترض مسئولو الأهلي، مؤكدا أن اللائحة لن تتغير، وهو ما ينذر بأزمة جديدة خلال الفترة المقبلة.


البطولة العربية سبب ضغط الموسم  

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن استضافة مصر للبطولة العربية في الفترة من 22 يوليو الجاري وحتى يوم 6 أغسطس المقبل وراء ضغط الموسم خاصة مباريات كأس مصر.

وقال عامر، إن الأزمة تكمن في أن هاني أبوريدة، رئيس اتحاد كرة القدم، طلب ضغط الموسم الحالي بشكل كبير، من أجل استضافة مصر للبطولة العربية، إضافة إلى الانتهاء من مسابقة الكأس في شهر أغسطس المقبل.

وتعرضت أندية الأهلي والزمالك لضغوطات كبيرة خلال الفترة الأخيرة، خصوصًا في ظل ارتباطها بمباريات الدوري وكذلك دوري أبطال أفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق