شباب العرب والأفارقة يتحدثون لـ«صوت الأمة» عن أنشطة مكتبة الإسكندرية (صور)

الأربعاء، 19 يوليو 2017 05:08 م
شباب العرب والأفارقة يتحدثون لـ«صوت الأمة» عن أنشطة مكتبة الإسكندرية (صور)
الإسكندرية - محمد صابر

مكتبة الإسكندرية من أقدم المكتبات فى العالم فهي منارة العلم وشعاع الثقافة والعلم للدول العربية والإفريقية وتساعد فى نشر وتبادل الثقافات عن طريق الأنشطة الخاصة وعلى هامش الأنشطة وتقيم شباب العرب والأفارقة لهذه الأنشطة.

التقى الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية مع 100 من شباب وشابات الدول العربية والإفريقية لاستطلاع رأيهم بشأن الثقافة العربية والإفريقية.

وقد رصدت جريدة «صوت الأمة» رأى مجموعة من الشباب المشاركين لاستطلاع بشأن الأنشطة التي تقوم بها المكتبة.

وقال حسام من تونس أنه شارك فى برنامج برنامج شباب من أجل التغيير وأنا لم أشارك فى كل الأنشطة بالمكتبة ولكن أنشطة المكتبة رائعة جدا ونفسي انتشارها على مستوى الوطن العربى.

وأضاف: أنا بدعو كل شباب الوطن العربى والإفريقي الحضور إلى مكتبة الإسكندرية والاستمتاع بالأنشطة التي تقدمها إلى مختلف الأعمار مع تنوعها.

وأضافت فرح الفرج من المملكة العربية السعودية أن أنشطة المكتبة بتكون مؤثرة كبير وهى صرح ثقافي عظيم ونحن بحاجة إلى نقل هذه الأنشطة إلى جميع دول الوطن العربي.

وقال أحمد أسامة من مصر إن أنشطة المكتبة رائعة جدا وبالأخص أنشطة الشباب وتنوعها لخدمة المجتمع والمكتبة بدعم كل الأنشطة بشكل كامل وله دور عظيم فى الوطن ولزم الشباب يجى المكتبة ويتعرف على الأنشطة علشان هى مفيدة جدا.

وقال أحد المشاركين من المغرب إن مكتبة الإسكندرية هى منارة العلم فى الوطن العربى والإفريقي ومن الضروري الانفتاح على الثقافة والفكر الإفريقي ونشر أنشطة المكتبة بين بلدان الوطن لتبادل الثقافات.

وأشار أن المكتبة هى الأمل فى ربط وتطوير شباب الشرق الأوسط ووضعهم على طريق التفاعل والتعاون بينهم عن طريق نشر الأنشطة فى معظم الدول الإفريقية والعربية.

وقالت هالة مراد من الأردن أن الإعلام همش الثقافة، وأن علينا أن نتغلب علي تقزيم الثقافة عن طريق الإعلام، وأضافت أن مكتبة الإسكندرية تستطيع أن تتبنى مثل هذه الأفكار التي تساعد على التبادل بين الثقافة العربية والإفريقية.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أن من تعليمات الرئيس السيسي لمجلس الأمناء هو ضرورة توسيع دائرة العلاقة مع أشقائنا في إفريقيا وشدد علي الاهتمام بالعمق الإفريقي، وأكد أيضا علي أن الشعب المصري يعتز بانتمائه العربي الافريقي، كما أضاف أنه يمكن للشباب من كل الجامعات أن يأتوا للمكتبة وسنقدم لهم أي شيء من أجل إثراء هذه العلاقة، وذكر أيضا أن الشباب مع الأسف غير مهتم بالمعرفة العامة، ولكن العالم يتغير وهناك شباب أصبح يعرف الكثير عن العالم عن طريق تكنولوجيا المعلومات وقال إنه يجب أن يتعلم الشباب لغات عديدة. 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة