«الإفتاء» تتسلم أوراق 3 متهمين تزعموا خلية إرهابية لإغتيال ضباط الشرطة

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 03:24 م
«الإفتاء» تتسلم أوراق 3 متهمين تزعموا خلية إرهابية لإغتيال ضباط الشرطة
دار الإفتاء المصرية
علاء رضوان

كشفت مصادر قضائية، أن دار الإفتاء المصرية، تسلمت ملف وأرواق قضية  المتهمين بإستهداف واغتيال ضابط شرطة وأفراد شرطة، لإبداء الرأي الشرعي في الحكم الصادر من محكمة الجنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولى، رئيس المحكمة، بإحالة 3 متهمين تزعموا خلية إرهابية، إلى فضيلة المفتي في إعدامهم، وذلك لاستهدافهم قول أمني متحرك مكون من ضابط شرطة وأفراد شرطة، وقتلوا فرد شرطة، ورائد شرطة، و4 من أفراد شرطة محدثين بهم إصابات بالغة، والمقرر النطق بالحكم فيها 10 سبتمبر للنطق بالحكم النهائي على المتهمين.

وأكدت «المصادر»، في تصريح لـ«صوت الأمة»، أن مفتي الجمهورية، الدكتور شوقى علام، سيقوم بإبداء الرأى الشرعى خلال أيام، حيث أن تقريره سيحسم القضية ليصبح التقرير مصيره مشفوعًا بتأييد المفتي لحكم المحكمة أو برفضه .

وأضافت «المصادر»: أن رأي المفتي في قضايا الإعدام استشاريًا وليس ملزمًا بالنسبة للقاضي الذي يتخذ قراره بمنتهى الحرية على خلفية الرأي الشرعي الذي يصله من دار الإفتاء، إلا أن تلك الإستشارة لا تقلل من أهمية دوره، بل تميل المحكمة دائمًا إلى الأخذ برأيه، حتى يتضمن التقرير أسانيد شرعية واضحة خاصة بالحكم.

وأوضحت المصادر أن هناك 3 مراحل لأوراق الإعدام لدى المفتي تتضمن التالى: « مرحلة الإحالة، مرحلة الدراسة والتأصيل الشرعي، مرحلة التكييف الشرعي والقانوني» .

 

يشار إلى أن القضية التي حملت رقم 1110 لسنة 2016، جنايات قسم شرطة المنتزة ثان والمقيدة برقم 77 كلي شرق الإسكندرية، عندما أقدم كل من الأول «إسماعيل.س.أ» والثانى «سمير.أ.س.ع» والثالث «رمضان. ك. ع. ع» بمهاجمة كأمين شرطة متحرك أثناء تأدية عملة واستعراض القوة والتهديد واستخدام العنف ضدهم وإطلاق الأعيرة النارية عليهم وذلك بقصد إزهاق أرواح جميع أفراد الكول الأمني، مستخدمين في ذلك أسلحة نارية ألية سريعة الطلقات.

واقترنت جريمة مهاجمة الكامين الأمني بجناية جديدة وهي قتل رقيب شرطة «مصطفى. أ. ع» مع سبق الإصرار والترصد، وكذلك شرعوا في قتل «محمود. أل» رائد شرطة وأحدثوا به إصابات بالغة، وشرعوا في قتل «منشاوى. ح» مساعد شرطة بقسم المنتزة ثان، وكذلك شرعوا في قتل  «جمال. ع.»، رقيب شرطة بذات القسم.

 

اقرأ أيضا : 

 

عاجل.. ضبط المتهمين بواقعة السطو على شركة صرافة بعابدين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق