التحقيق مع مدير مدرسة دولية بتزوير 68 شهادة ثانوي

الإثنين، 17 يوليو 2017 03:18 م
التحقيق مع مدير مدرسة دولية بتزوير 68 شهادة ثانوي
محكمة - ارشيفية
مى عنانى

تباشر نيابة مركز الجيزة، تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، التحقيق في واقعة اتهام مدير مدرسة دولية، بتزوير شهادات 68 طالب بالصف الأول والثاني الثانوي.

واستمعت النيابة إلى أقوال الدكتور محمود أحمد حسن القباني، مقدم البلاغ وهو الممثل القانوني  للمدرسة وشريك في ملكيتها، والذي أكد فى تحقيقات النيابة أنه فوجئ بالمشكو في حقه بتزوير شهادات نجاح خاصة بـ 68 طالب للعامين الدراسيين (2013/2014 و2014/2015) .

 

وأضاف مقدم البلاغ:  أنه فوجئ بأصدار  شهادات نجاح للطلاب المذكورين وتقاضي 1000 دولار عن كل شهادة، وبفحصها تبين تزوير توقيعه الخاص على الشهادات.

 

وتابع المبلغ في التحقيقات أن المشكو في حقه جمع السجلات، واحتفظ بالشهادات  المزورة، ما دفعه للتوجه إلى الإدارة التعليمية لمركز أبو النمرس، والتقدم بطلب إلى قسم شؤون الطلاب لمراجعة قائمة الشهادات، ليفاجئ بأن هناك ما يقرب من 168 شهادة تم تزويرها وإضافتها بدون وجه حق للصف الأول والثاني الثانوي،  وهم لم يحضروا من الأساس، واكتشفت  أنه تم إصدار بيانات نجاح للطلاب وعليها توقيع  من مدير إدارة أبو النمرس السابق «أ. ب»، ومدير التعليم الخاص السابق «س. أ».

وتحرر  محضرين بالنيابة العامة أرقام 4179 لسنة 2016، بالإضافة إلى قضية رقم 2980 لسنة 2016، واتهمت مدير المدرسة المدعو «ع . ر».

وطلبت النيابة، عرض الشهادات على الطب الشرعي والتي أكدت تزويرها ، وأستدعت المشكو في حقه والذي انكر  توقيعه على الشهادات، بينما أكدت تحريات مباحث  صحة واقعة تزوير الشهادات وقررت استدعاء ضابط المباحث للاستماع إلى اقواله.


اقرا ايضا ..

النيابة تتخذ قرار جديد في قضية الوراق

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة