خالد بييو: مباريات القمة تقضى على المزيفين وأتمنى تهديف متعب

الإثنين، 17 يوليو 2017 02:07 م
خالد بييو: مباريات القمة تقضى على المزيفين وأتمنى تهديف متعب
خالد بيبو
أجرى الحوار - حسام هيكل

بذغ نجمه فى مباراة القمة التى سجل فيها الأهلى نصف دستة أهداف كان هو صاحب الحظ الأوفر فى تسجيل أربعة منهم بقدمه ليبذغ نجمه فى ليلة ابتسمت فيها السماء لصاحب الرصيد الكبير فى قلوب الحمر هو خالد بيبو الذى حرصت «صوت الأمة » على محاورته قبل القمة بساعات ليدلى بدلوه فى  السطور القادمة:


* فى البداية.. كيف ترى القمة 114 ؟

- لا أحد يستطيع التكهن بنتيجة مواجهة قطبي الكرة المصرية، فهي دائماً مثل مباريات الكؤوس ليس لها معيار محدد فى تحديد الفائز بها، من واقع تاريخ المباريات التي أقيمت بينهما نرى أن معظم الوقت يفوز بالديربي الفريق الأسوء من حيث النتائج خلال الموسم، وتراه يفاجئ الجميع  عندما يرتدى ثوب الانتصار لمصالحة جماهيره الغاضبة.

 * أفهم من ذلك أن بطل الدوري سيخسر من الزمالك الذى يسعى لمصالحة جماهيره؟

-  ضحك قليلاً .. تتويج الأهلى ببطولة الدورى العام تحتاج لتحقيق العلامة الكاملة بفوز الأحمر على الزمالك، فالفوز ببطولة الدورى لايكفى جماهير الأهلى التى تبحث عن اشباع رغبتها الكروية فى لذة الانتصار على الزمالك فهى مباراة تساوى بطولة النسبة لهم، ولا أنكر تطلعات الزمالك المنكسر بعد خسارة الدوري في تحقيق فوز يعيد هيبته ويسعد جماهيره فى نهاية الموسم الكروى.


* فى وجهة نظرك كيف  يدير حسام البدرى لقاء الأهلى القادم ؟

-  حسام "كعبة عالى" على الزمالك بشكل عام وبصفة خاصة على المدربين الأجانب الذين تعاقبوا على  قيادة الفريق الأبيض أمام الأهلى، ولا أخفيك سراً أن البدرى قارئ جيد لفكرهم والأسلوب الخططى للأبيض ، فطالما وجدنا البدرى يدير أفضل مبارياته مع الأهلى أمام الزمالك، هو مدرب قدير وواحد من أفضل المدربين المصريين الذين يذركهم التاريخ.

* لم أحصل على إجابة واضحة.. أعيد سؤالى هل يخسر الأهلى من الزمالك فى القمة 114؟

- بالتأكيد أتمنى فوز الأهلى  فريقى المفضل فى الدورى المصرى، وأنا واحد من أبنائه وأدعمه بقوة ولا أتمنى متابعة أى مباراة له يتعرض فيها للخسارة خاصة من الزمالك، فنحن فى الأهلى تعلمنا أن البطل لا ينكسر يتعرض لكبوة ولكن سرعان ما يعود.


* من هو أهم لاعب  فى صفوف الأهلي ؟

-  رد سريعا.. صالح جمعة «صنايعي» كرة القدم الجديد فى الأهلى والكرة المصرية، نجح فى إثبات نفسه للجماهير فى آخر مباريات الفريق بالدورى ليؤكد أنه مايسترو الأهلى الجديد، وأنتظر أن يعلن اللاعب عن قدراته اللا محدودة فى لقاء القمة القادم، فكما قلت سلفاً أن مباريات الأهلى والزمالك تصنع نجوم حقيقيين وتقضى على لاعبين مزيفين.


* معنى ذلك أن خالد بيبو صنع في مباراة القمة ؟

-  لا أنكر أن بفضل لقاء القمة 6-1 الذى سجلت فيه سوبر هاتريك،  ظل أسم خالد بيبو ملئ السمع  والبصر، حتى صياغتك لهذا الحوار الذى تجريه معى، عليك أن تنزل فى الشارع  وتسير بجوارى لترى حجم شعبيتي بفضل ما صنعته فى مباراة القمة حيث لم يستطع أحدٌ كسر هذا الرقم سواء سابقًا أو حتى الآن. لا أحد يدوم  فى الملاعب، لكن خالد بيبو ماركة مسجلة فى مباريات القمة، وأسمى عالق فى آذهان الزمالكاوية ومحفور فى قلوب الأهلاوية  رغم مرور 15 عام على مباراة الـ6-1 لكنى أبرز لاعب فى تاريخ مباريات القمة .


* غياب حسام غالى هل يؤثر على الأهلى ؟

-  قائد الفريق مثل المدرب لا يقل أهمية فى القيام بدوره فى توجيه اللاعبين وتحفيزهم طوال وقت  المباراة على الانتصار، فغيابه سيكون له سيؤثر سلباً لأن الفريق لا يوجد قائد فى الأهلى مثله.


* من هو أفضل من درب الأهلى فى القمة ؟

- مانويل جوزيه، مدرب برتغالى عبقرى مثل وجوده فى قيادة الأهلى السنوات الماضية  حالة رعب  كبيرة للمنافس التقليدى الزمالك، فمجرد أن ترى جوزيه واقفاً على الخط فى مباريات القمة تعرف أن الليلة ستبتسم فيها السماء للأحمر.


* ترى من اللاعب الذى يمثل أهمية  للأهلى فى  مباراة القمة ؟

- بدون تفكير.. عماد متعب أحد أهم من لعب فى مركز رأس الحربة فى صفوف الأهلى  اللاعب البالغ 34 عام لا يعترف بتقدمه فى العمر وظل مستمر فى العطاء مع  الأهلى بشكل مؤثر رغم إشراكه لدقائق قليلة فى المباريات التى لعب فيها  إلا أنه كان يسجل أهدافاً حاسماً فى الثوانى الأخيرة، وأنصح البدرى بالإعتماد عليه  فى مهاجمة الزمالك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق