«رئيس تنزانيا» الجديد يعلن الحرب على الفساد ويقيل عددًا من المسؤولين

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 06:15 م
«رئيس تنزانيا» الجديد يعلن الحرب على الفساد ويقيل عددًا من المسؤولين
الرئيس التنزاني جون ماجوفولى

أقال الرئيس التنزاني جون ماجوفولى اليوم الإثنين عددًا من كبار المسؤولين العاملين بوزارة النقل والمطارات، وحل مجلس إدارة هيئة موانئ تنزانيا المشرفة على إدارة مطار دار السلام، أحد أكبر مراكز النقل فى شرق إفريقيا، في أحدث خطوة على طريق محاربة الفساد فى بلاده.

ونقل موقع «كابيتال إف أم» الإخبارى الكيني اليوم عن رئيس وزراء تنزانيا قاسم ماجاليوا قوله، إن الرئيس ألغى منصب السكرتير الدائم لوزارة النقل شعبان موينجاكا، مشيرًا إلى أن الحكومة بصدد تجميد مناصب عشرات من مسؤولي هيئة الموانئ المتورطين فى قضايا سرقة وفساد وعدد من العمليات المالية المشبوهة التى كبدت البلاد خسائر بلغت ملايين الدولارات.

وأشار الموقع الإخبارى إلى أن هذه الإجراءات تأتى في أعقاب قيام الرئيس التنزاني الأسبوع الماضي بزيارة مفاجئة لمطار دار السلام واكتشافه دخول نحو 2400 حاوية دون سداد الرسوم المقررة.

وأوضح الموقع أن ماجوفولى اتخذ بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية فى 25 أكتوبر الماضي - سلسلة من الإجراءات التقشفية وشن حملة استهدفت محاربة الفساد فى الجهاز الحكومي، شملت وقف رئيس هيئة الضرائب عن العمل ومنع استخدام الاموال العامة فى تمويل شراء مستلزمات وبطاقات العام الجديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة