رئيس التمريض: لجنة لمناهج المعاهد الفنية الصحية الجديدة تمهيدا للعام الدراسي الجديد

السبت، 15 يوليو 2017 05:47 م
رئيس التمريض: لجنة لمناهج المعاهد الفنية الصحية الجديدة تمهيدا للعام الدراسي الجديد
تمريض
هيثم الشرقاوي

كشفت الدكتورة كوثر محمود، رئيس الإدارة المركزية للتمريض، عن صدور قرار من وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد راضي، تشكيل لجنة لوضع مناهج المعاهد الفنية الصحية لبدء الدراسة العام الدراسي الجديد .
 
وأضافت في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن اللجنة تعكف حاليا برئاسة الدكتورة أماني شبل مسؤول التعليم الفني بوزارة الصحة على اختيار ووضع المناهج التعليمية ، مؤكدة أنه فور الانتهاء من وضع المناهج سيتم مراجعتها من قبل الأساتذة في كليات الطب المختلفة قبل طباعتها تمهيدا لإقرارها. 
 
تضم المعاهد الثماني الجديدة 8 تخصصات لآول مرة في مصر، وهي تخصصات ( فني العظام – فني صيانة الأجهزة الطبية – فني الصناعات الدوائية – فني التغذية العلاجية – فني التثقيف الصحي – فني مراقب صحي – فني التخدير- فني البصريات).
 

 

تعليقات (1)
المناهج
بواسطة: ماجد
بتاريخ: الأحد، 28 يناير 2018 01:03 ص

ضم المعاهد الثماني الجديدة 8 تخصصات لآول مرة في مصر، وهي تخصصات ( فني العظام – فني صيانة الأجهزة الطبية – فني الصناعات الدوائية – فني التغذية العلاجية – فني التثقيف الصحي – فني مراقب صحي – فني التخدير- فني البصريات). فى هذه المعاهد يوجد اثنين من اقدم التخصصات فى المعاهد الفنيه الصحيه المناهج هل يعقل لفنى تسجيل طبى دراسه مواد التمريض الذى ليس له صله نهائيا بها فى عمله وهو خريج ثانوى شعبه رياضه او دبلوم تجاره .ايه علاقه هذا الفنى بالمريض بالنسبه لفنى الاجهزه الطبيه كلهم من خريجى دبلوم الصناعى شعبه كهرباء والالكترونيات وحاسبات ما علاقته بمواد التمريض .يا دكتوره هل هذا الفنى عندما يتخرج ماذا يفعل هذا الفنى لا يتكلم مع بشر مثل ما يتكلم مع حديد وهو الجهاز الطبى وهكذا الاشعه والاسنان والمعامل والمراقب الصحى من الشعب الفنيه الاساسيه بالمعاهد الفنيه الصحيه بالجمهوريه اتمنا من سعادتكم زياره لاى معهد والجلوس مع كل موظفيه

اضف تعليق


الأكثر قراءة