محافظ أسيوط: ملجأ لليان تراشر مؤسسة اجتماعية نقدم لها كافة الدعم

الأربعاء، 12 يوليو 2017 01:24 م
محافظ أسيوط: ملجأ لليان تراشر مؤسسة اجتماعية نقدم لها كافة الدعم
المهندس ياسر الدسوقي
أسيوط - هناء حسين

وعد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتقديم الدعم الكامل وتوفير كافة احتياجات ملجأ «لليان تراشر» من رغيف الخبز المدعم، مؤكدا حرصه على سير العمل بالملجأ دون أية معوقات.
 
جاء ذلك خلال زيارته للملجأ وتفقده للمدرسة والمكتبة ودار الحضانة يرافقه صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحسن فرغلي وكيل وزارة التموين، ونبيلة على رئيس مركز الفتح، واللواء تادرس قلدس عضو مجلس النواب.
 
وكان في استقباله كل من القس باقي صدقة كبير رعاة الطائفة الإنجيلية، وفوزي جرجس رئيس مجلس إدارة الملجأ، وخلف ثابت مدير الملجأ ورعاة الطائفة الإنجيلية بأسيوط.
 
وقال محافظ أسيوط إن الملجأ يوفر خدمة إنسانية هامة للأطفال الايتام تتجسد من خلال معاني سامية واهتمام على كافة المستويات، مشيدا بما قدمه الملجأ على مدار أكثر من تسعون عاما مرت على انشاؤه بمحافظة أسيوط للأطفال وأهالي محافظات الصعيد بشكل عام، مؤكدا تقدير المحافظة لأهمية الملجأ وتوفير كافة الدعم والاحتياجات التي يتطلبها لمواصلة تقديمه لمثل هذه الخدمات المتميزة.
 
وتفقد محافظ أسيوط دور الحضانة الخاصة بالأطفال الأيتام وتحدث مع الأطفال والتقط معهم الصور التذكارية، كما تفقد مبنى المدرسة الابتدائية الحكومية داخل الدير ومبنى المكتبة، وشاهد إقبال الأطفال على القراءة والرسم كما تفقد المطعم المركزي والمخبز التابع للملجأ.
 
ومن ناحيته، أشاد القس باقي صدقة بالدعم والاهتمام الذي يوليه محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي للملجأ، مؤكدًا أن الملجأ يقدم رسالة سامية استمرت على مدار 106 عاما ومنذ عام 1911 عندما جاءت السيدة العظيمة لليان تراشر وهي فتاة أمريكية إلى مصر، ومن ثم إلى أسيوط لتقديم خدمات الرعاية والتربية للأيتام وأصحاب الظروف الخاصة بداية من سن الرضاعة، مشيرا إلى أن الملجأ يعتبر الأول من نوعه في صعيد مصر.
 
وقال الشيخ فوزي جرجس رئيس مجلس إدارة الملجأ: «تخرج من هنا أكثر من 20 ألف شخص حيث تلقوا الرعاية كاملة في الملجأ الذي تم إنشاؤه على مساحة تعادل 12 فدانًا».
 

اقرأ أيضا..

النيابة الإدارية: إحالة رئيس قطاع الآثار لللتأديب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق