محافظ الإسكندرية : إجراء التحليل ل ٢٢٩٨ مواطن ضمن المسح الشامل لفيروس سي

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 11:29 م
محافظ الإسكندرية : إجراء التحليل ل ٢٢٩٨ مواطن ضمن المسح الشامل لفيروس سي
الدكتور محمد سلطان
الإسكندرية - محمد صابر

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أن مديرية الشئون الصحية بالمدينة أجرت التحاليل ل ٢٢٩٨ مواطن في اليومين الماضيين وذلك ضمن برنامج المسح الشامل لفيروس الالتهاب الكبدى (سى)، حيث أجرت التحاليل في يومها الثاني ل ١٢٧٦ مواطن  ، علاوة على ١٠٢٢ مواطن في اليوم الأول  .

وأشار المحافظ إلى أن هذا يأتي فى إطار الخطة القومية للقضاء على فيروس الالتهاب الكبدى (سى) بالمحافظة التى تتولى تنفيذها وزارة الصحة وتحت رعاية محافظة الإسكندرية ، قائلا " نستهدف الإسكندرية مثالا يحتذى به لباقي المحافظات " ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لعلاج جميع الحالات المصابة بفيروس سى فى مصر وصولا للإعلان عن مصر خالية من فيروس سى .

من جانبه صرح الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية انه تم خلال اليوم الثانى تم إجراء التحليل السريع ل ٣٠٨ مواطن بمنطقة وسط الطبية عن طريق الوحدات والسيارات المتنقلة حيث جاءت نتيجة التحاليل إيجابية ل ٨ حالات تم تحويل ٤ منهم إلى عيادة (محمد فريد) للتأمين الصحى وتحويل الباقين إلى مستشفى حميات الإسكندرية .

 كما تم إجراء التحليل السريع ل ٢٦٨ مواطن ببرج العرب وجاءت نتيجة التحاليل إيجابية ل ٢١ حالة تم تحويل ٦ منهم إلى عيادة (محمد فريد) للتأمين الصحى وتحويل ١٣ حالة إلى مستشفى حميات الإسكندرية وجارى الاتصال بالباقين.

 وفى المنتزه تم اجراء التحاليل ل ٧٠٠ مواطن وجاءت النتيجة إيجابية ل ٥٠ مواطن تبين أن منهم ١٠ حالات تحت العلاج أو على وشك البدء فيه ، وتم تحويل ١٢ حالة لعيادة (محمد فريد) للتأمين الصحى لكونهم من منتفعى التأمين الصحى فى حين تم تحويل الباقين إلى مستشفى حميات الإسكندرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق