بريطانيا: شركات بريطانية جديدة تزور القاهرة لدراسة دخول السوق المصرى

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 06:57 م
بريطانيا: شركات بريطانية جديدة تزور القاهرة لدراسة دخول السوق المصرى
السفير جون كاسن سفير بريطانيا لدى مصر

قال السفير جون كاسن سفير بريطانيا لدى مصر، إن الخطوات التى اتخذتها مصر تجذب مستثمرين جدد، مشيرا إلى زيارة عدد من الشركات البريطانية الجديدة إلى مصر.
 
وأضاف كاسن، فى بيان نشرته السفارة البريطانية، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تلعب دورها وأنه آن الأوان لنمو القطاع الخاص لأن الاستثمار والقطاع الخاص هما مفتاح النمو والاقتصاد وخلق فرص العمل. 
 
وتابع كاسن ، أن بريطانيا تعمل مع مصر كالشريك رقم واحد للاقتصاد المصرى، لافتا إلى أن حجم الاستثمارات البريطانية يعادل ما يقارب 50% من الاستثمارات القادمة من الخارج، وقال إن المستثمرين البريطانيين لديهم ثقة بـ "أننا لن نترك مصر تتحمل الحمل بمفردها" .
 
وكشف كاسن النقاب عن أن هناك عدة شركات تدرس دخول السوق المصرى فى مجالات مختلفة كالطاقة المتجددة والسلع الاستهلاكية والاتصالات والبنية التحتية والبنوك والتعليم والمياه والصرف، بالإضافة إلى استثمار شركة ليكيلا 400 مليون دولار.
 
وقال كاسن، إن هناك إرادة قوية لدعم مصر وفى نفس الوقت فإن الشركات تحتاج مناخا مناسبا للاستثمار وهو الأمر الذى تطور بشكل ايجابى خلال السنين الماضية، ففى 2015 كان للشركات مخاوف بخصوص الأمن وفى 2016 كان هناك قلق حول وضع الدولار والآن يتحدثون عن التحديات البيروقراطية.
 
وفى سياق آخر، قال كاسن إن عدد الليالى السياحية للبريطانيين فى مصر زادت بنسبة 61% فى الربع الأول من هذا العام، وهو ما يشير إلى عمق التعاون بين الأجهزة البريطانية والمصرية لتطبيق إجراءات جديدة فى المطارات وتبادل المعلومات، وأن هناك زيادة فى طلبات السياحة إلى مصر من الشركات البريطانية.
وحول مكافحة الارهاب، أوضح كاسن أن بريطانيا ومصر يعرفان أثر الإرهاب على المجتمعات والشعوب وأن كلا البلدين يتعاونان لمكافحة العنف والفكر الذى يدعم الارهاب.
 
وأوضح أن المحاكم البريطانية قد حاكمت عددا كبيرا من المتطرفين حتى الآن ومنعت حوالى 100 متطرف من دخول أراضيها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق