مقتل إخواني في تبادل إطلاق نار مع الشرطة ببني سويف

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 03:34 م
مقتل إخواني في تبادل إطلاق نار  مع الشرطة ببني سويف

قتل عنصر إخواني في تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة المصرية بمحافظة بني سويف.

كشفت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها, اليوم الخميس, عن كواليس الواقعة، حيث ذكرت أنه وردت إليها معلومات تُفيد باختباء الإخواني الهارب «مجاهد ح. ز.ع »، والمقيم في بني سويف، وهو مسؤول لجان العمليات النوعية بقطاع جنوب بني سويف التنظيمي، والمطلوب ضبطه في قضيتين، بإحدى الشقق المستأجرة بمدينة سمسطا بالمحافظة.

وحال مداهمة القوات للشقة المشار إليها فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاههم مما دعاها إلى التعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع الإخواني المذكور-وفق الداخلية- وعُثر بجواره على سلاح آلي وخزينة خاصة به، و23 طلقة من ذات العيار فضلاً عن عدد من فوارغ الطلقات.

وأوضحت الداخلية، أنه سبق اضطلاع الإخواني الذي لقي مصرعه بإصدار تكليفات لمجموعة من عناصر التنظيم الإرهابي برصد تحركات رجال الشرطة ببني سويف وقطاع الأمن الوطني وشاركهم في استهداف كل من النقيب محمد عصام سرور، بمديرية أمن بني سويف، وأمين الشرطة أشرف عصمت، من قوة الأمن الوطني، والتي أدت إلى استشهاد الأول وإصابة الثاني، فضلاً عن قيامه بتنفيذ العديد من العمليات النوعية بمحافظة بني سويف منها «تفجيرات محطات كهرباء، وقطع الطرق، وإطلاق أعيرة نارية على الأقوال الأمنية، وتوفير الدعم المادي لشراء الأسلحة المستخدمة في تلك العمليات».

وفي إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والموالين لهم المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، فقد أسفرت جهود الأجهزة الأمنية خلال 24 ساعة عن ضبط 13 من العناصر.

وفي سياق متصل، أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي والتي تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية عن ضبط 5 من أعضاء تلك اللجان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق