«المحرصاوي» لوفد تايلاند: الأزهر ليس ملكًا للمصريين وحدهم والعالم يثق به

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 02:01 م
«المحرصاوي» لوفد تايلاند: الأزهر ليس ملكًا للمصريين وحدهم والعالم يثق به
الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر
منال القاضي

استقبل الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، سومكيات إسرابيراسيرت، نائب أمين مجلس الأمن القومي التايلاندي والوفد المرافق له، وناقشا خلال اللقاء سبل دعم العلاقات بين الأزهر وتايلاند، كما بحثا المعوقات التي تواجه الطلاب التايلنديين الدارسين بالجامع وإيجاد حلول جذرية لها.

وأكد رئيس جامعة الأزهر، على أن هناك أكثر من مائة دولة في العالم تثق بالأزهر وترسل أبنائها للتعليم فيه لوسطيته واعتداله وبعده عن التطرف والتشدد، مؤكدا بان الأزهر يحتضن هؤلاء الطلاب ويقوم بإعدادهم كى يكونوا سفراء للأزهر في بلادهم لينشروا ما تعلموه في الأزهر.

وأشاد رئيس جامعة الأزهر بالعلاقة الوطيدة بين الأزهر وتايلاند، حيث يزيد عدد الطلاب التايلانديين بالجامعة على ألفي طالب وطالبة في مراحل الإجازة العالية والماجستير والدكتوراه

وأوضح المحرصاوي أن سياسة التعليم بالأزهر بشكل عام هي الوسطية والاعتدال مع المصريين والوافدين، وهو ما دفع بتلك الدول لإرسال أبنائهم للتعلم بالأزهر.

وأكد رئيس الجامعة أن مناهج الأزهر تدعو للتسامح والسلام وقياداته يطوفون العالم لنشر السلام في الأرض، مشيرا إلي أن زيارات الإمام الأكبر الخارجية جعلت الناس يطلقون عليه إمام السلام.

من ناحية أخرى أكد المحرصاوي أن الإرهاب والتطرف الفكري لم يخرجا من احد من المنتسبين إلى الأزهر، لأنهم تلقوا العلم على أيدي المتخصصين، كما أن أساس الإرهاب هو التطرف الفكري، وأساس التطرف الفكري أن بعض الناس اخذوا العلوم الدينية على أيد غير المتخصصين، .

ومن جانبه طالب وفد تايلاند إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية وزيادة المنح الدراسية، فأجاب المحرصاوي بأن الجامعة تدعم تعليم اللغة العربية في مصر أما في تايلاند فسنبحث في انجاز هذا الأمر مع الجهات المختصة.

الجدير بالذكر أن الوفد ضم نائب الأمين العام لمجلس الأمن القومي، ومساعد رئيس الوزراء التايلاندي، وأمين عام المركز الوطني للإدارة بمنطقة جنوب تايلاند، ومدير الشئون الخارجية بالمركز الوطني، ووكيلة وزارة التربية والتعليم، ورئيس قسم رعاية الطلاب بسفارة تايلاند.

كما حضر اللقاء الدكتور أحمد حسني نائب رئيس الجامعة لفرع البنات والدكتور أشرف عطية البدويهي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا أحمد عباس أمين عام الجامعة

 

موضوعات متعلقة 

المحرصاوي يتفقد مستشفى الأزهر التخصصي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق