مصادر: «داعش» نشر بيانا يؤكد مقتل أبو بكر البغدادي

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 10:59 ص
مصادر: «داعش» نشر بيانا يؤكد مقتل أبو بكر البغدادي
تنظيم داعش
ابتسام أبو الدهب

أعلن تنظيم داعش الإرهابي في بيان مقتضب عن مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي، مشيراً إلى قرب إعلان اسم خليفته الجديد، وذلك بحسب ما نقلت قناة السومرية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن مصدر محلي في محافظة نينوى.

وقال المصدر، إن التنظيم نشر بيانا في مركز قضاء تلعفر، غرب الموصل، يؤكد مقتل زعيمه البغدادي دون تحديد أي تفاصيل أخرى، مشيراً إلى أن الإعلان كان متوقعا بعد رفع حظر الحديث العلني عن مقتل البغدادي في القضاء قبل يومين.

وكانت القوات العراقية قد عثرت في الساحل الأيمن من مدينة الموصل على وثيقة أصدرها داعش تمنع تداول خبر مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي، «وتشدد على دولتهم باقية حتى وإن قتل البغدادي».

كما دعت الوثيقة عناصر التنظيم الإرهابي إلى الصبر والانصياع للأوامر التي تصدر إليهم من قياداتهم، لحين اجتياز المحنة والتعتيم على خبر مقتل البغدادي وعدم تداوله حتى لا تحدث الفوضى داخل صفوفهم، وتم تداول هذه الوثيقة بين قيادات داعش فقط.

والبيان الذي أصدره التنظيم عن مقتل زعيمه، اليوم، أكد التنظيم فيه عن قرب إعلان اسم خليفته الجديد ودعا مسلحيه إلى مواصله ما سماه «الثبات في معاقل الدولة وعدم الانجرار وراء الفتن»، ما يؤكد وجود مشاكل كثيرة داخلية تعصف بالتنظيم في الوقت الحالي.

وأشارت السومرية نيوز إلى أن اعلان مقتل البغدادي في بيان مقتضب دون نشر دعائي مرافق، كما حدث من قبل مع نعي قيادات بارزة في داعش قتلت خلال الأشهر الماضية، يثير الكثير من التساؤلات، خاصة وان البغدادي يمثل رأس الهرم في التنظيم.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قد أعلن أمس الاثنين، رسمياً الانتصار على تنظيم داعش في مدينة الموصل.

يشار إلى أن العديد من وسائل الإعلام ولاسيما الروسية، تداولت أنباء مؤخرًا عن مقتل البغدادي إثر ضربة جوية روسية أواخر مايو الماضي في مدينة الرقة شمال سوريا، دون أن يصدر تأكيد رسمي بوفاة البغدادي من أي جهة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة