يسكنهما 7 آلاف نسمة .. قريتي الطويلة البحرية والقبلية فى البحيرة بدون خدمات

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 01:30 ص
يسكنهما 7 آلاف نسمة .. قريتي الطويلة البحرية والقبلية فى البحيرة بدون خدمات
القمامة تنتشر فى كل مكان وتغلق مصادر الميه
البحيرة - عصام النجار

يعاني أهالى قريتي الطويلة البحرية والقبلية، التابعتان لمركز ومدينه الرحمانية محافظة البحيرة من الإهمال الشديد لعدم الاهتمام بهما فى الخدمات، من طرق ومدارس ووحدات صحية وكهرباء، و مياه شرب وصرف صحي،  بل واختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب، والتى تتسبب فى انتشار الأمراض والأوبئة بين الأهالي، مع إلقاء القمامة بالترع ومصادر المياه، وهو مايعوق توفير مياه الري لزراعة الأرض والحصول على إنتاجيتها. 

 ونظرا لشكاوي واستغاثات الأهالي بالقريتين، كان على «صوت الأمّة» أن تلبي هذا الأمر، وترصد المعاناة، وتعرضها على المسؤلين لعلها تجد آذانا صاغية.

  ففي البداية قال محمد النجار، أحد أبناء القريتين، إننا نعاني من عدم رصف الطريق المؤدي إلى القريتين، حيث تبعد القريتين عن العمار بحوالى 5 كيلومترات، ويبلغ عدد سكانهما حوالي 7000 آلاف نسمة يعيشون بدون خدمات، وتتبع القريتين لمجلس قروي المجد، التابعة لمجلس مدينه الرحمانية، ويوجد لدينا مشكلة فى مياه الشرب، التي تنقطع بالشهور ونشرب من مياه الصرف الزراعي، بدون تنقية ولا تحليل، وتنتشر القمامة التي تهدد الأهالي والأطفال بالأمراض، وخاصة الفشل الكلوي وغيرها من الأمراض، لدرجة أن القمامة تلقى أمام المساجد، لعدم توفير صناديق لها، ولا يوجد عمال النظافة، وورد النيل يطفو على المياه وتروي الأراضي الزراعية، بمياه الصرف الصحي، بسبب صرف الآبار مياهها بالترع والمصارف.

وقال أحد الأهالي من قرية الطويلة، إنه تم التبرع من قبل أحد الأهالي فى القريتين بقطعة أرض لبناء مدرسة، ووحدة صحية تخدم القريتين، وتم استلام الأرض من قبل مجلس المدينة، وهيئه الأبنية التعليمية، ولكن للأسف إلى الآن لم يتم تنفيذ أو بناء المدرسة.

وأضاف رجب سالم من كبار رجال القرية، أنه لايوجد لدينا مدارس ولا وحدة صحية، بل توجد على مسافات بعيدة من القرية، بحوالي 5 كيلو مترات، ولا تتوافر لنا مواصلات، ولكن التوك توك هو الوسيلة الوحيدة لنقل الأطفال للمدارس، وهذا يزيد الأمر سوء، كما يخشى الأهالي على أبنائهم من الخطف والبلطجية.

وأشار كمال عمارة، أحد أبناء القرية، أنه توجد مشكلة فى اسطوانات الغاز، التي يصل سعرها لـ 50 جنيها، ولا نحصل عليها، بينما توجد مياه الشرب الملوثة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وهذا الوضع منذ سنوات، وقد تقدمنا بالعديد من الشكوى ولا توجد استجابة من أحد والأمر السيء للغاية، هو إننا قرى يتجاهلها المسئولون، ونعلم جيداً أن محافظ البحيرة، ورئيس مجلس المدينة يهتم بالمدن أكثر من القرى.

لذلك نطالب المحافظ أن تترك مكتبها وتنظر إلينا فى القرى الأكثر فقرا و المعدومة من الخدمات ، إننا نناشد المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بالنظر والاهتمام بأهالى قريتي الطويلة القبلية والبحرية التى ماتت فيها كل أمنيات الحياه وغاب عنها المسئولون.

 

٢٠١٧٠٧١٠_١١٠٢٥٣
الصرف الصحى يتم فى الترع والمصارف 

 

image
عربة يجرها حمار وسيلة من وسائل اتصال القريتن بالقرى والمدن

 

image-1
طرق غير آدمية وتتسبب فى الحوادث 

 

image-2
القمامة تنتشر فى كل مكان وتغلق مصادر الميه 

 

image-3
طرق أصبحت حفرا ومطبات 

 

image-4
الدراجات والموتوسيكلات وسيلة اتصال مع القرى الأخرى

 

 واقرأ ايضا :

الصحة: قوافل طبية مجانية للمناطق المحرومة في 12 محافظة

 

محافظ البحيرة تشيد بأحد النماذج الناجحة في المشروعات الصغيرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق