5 حيل يستخدمها أصحاب المولات الكبرى تجبرك على شراء منتجات لست فى حاجة إليها

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 12:00 م
5 حيل يستخدمها أصحاب المولات الكبرى تجبرك على شراء منتجات لست فى حاجة إليها
مول تجارى
هند محمود

قبل الذهاب إلى التسوق تبدأ الأسرة فى عمل قائمة بالأغراض التى يحتاجونها، وعادة ما تصدم بشراء منتجات ليسوا فى حاجة إليها، وذلك بسبب وقوعهم ضحية للحيل التى تستخدمها المولات الكبيرى لجذب وإغراء المتسوقين لشراء المزيد من السلع التى لا يحتاجونها.

 

وهنا نخبرك ببعض الحيل التى تلجأ إليها المحال التجارية الكبرى من أجل إجبار العملاء على شراء أشياء ليسوا فى حاجة إليها، وذلك وفق ما ذكره موقع "Brightside".

 

1- مناطق الراحة:

تحتوى أماكن الراحة فى المولات الكبيرة على مطاعم للوجبات السريعة، ورغم أنها مناطق مخصصة للراحة إلا أنها لا تسمح للعملاء بالراحة، فالمقاعد غير مريحة والمساحات بين الطاولات صغيرة للغاية لا تسمح بالخصوصية ويملئها الضوضاء، وذلك لأن الهدف من هذه الأماكن ليس الراحة قبل مواصلة التسوق كما يظن الكثيرون ولكن الهدف منها هو وجود تدفق متغير من الأشخاص باستمرار لطلب الوجبات أكثر ودفع الكثير من الأموال.

 

2- اختفاء الساعات والنوافذ:

تخلو مراكز التسوق من النوافذ والساعات وذلك ليفقد الناس شعورهم بالوقت ويمضون ساعات طويلة فى التسوق داخل المول لشراء سلع ليسوا فى حاجة إليها.

 

3- الموسيقى:

عادة ما تكون إضاءة المحال الموجودة داخل المولات الكبرى خافتة بينما تكون الموسيقى هادئة وأرضياتها ملساء، وذلك ليشعر الزبائن بالهدوء والراحة والبقاء داخل المحال لفترة أطول، وذلك على عكس ممرات المول فى الخارج التى تتميز بإضاءة قوية وموسيقى صاخبة ومكبرات صوت عالية.

 

4- تغير أقسام المحل:

بعد أن اعتاد المتسوقون على أماكن الأقسام وأصبحوا لا يستهلكون وقت طويلا داخل المحل للبحث عن ما يريدون، تقوم إدارة المول بتغيير أماكن أقسام السلع، وهى سياسة مقصودة لإجبار المتسوقين على قضاء وقت أطول داخل المتجر والانتقال من قسم لآخر بحثا عن أغراضهم، وعادة ما ينتهى الأمر بشراء منتجات غير التى يبحثون عنها وليسوا فى حاجة إليها.

 

5- الإقبال الوهمى:

أثناء تجولك فى المول قد تجد مساحات فارغة فى رفوف إحدى المنتجات وعادة ما تظن أن هذا المنتج رائع لذلك تم بيع معظمه، إلا أنها خدعة من إدارة المول لتظهر أن هناك إقبال على ذلك المنتج.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق