افتتاح معرض «التعرف علي الصين ٢٠١٧» بمكتبة الإسكندرية

الإثنين، 10 يوليو 2017 03:24 م
افتتاح معرض «التعرف علي الصين ٢٠١٧» بمكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

افتتح محافظ الاسكندرية، ووفد صيني، معرض «التعرف علي الصين ٢٠١٧»، معرض ثقافة منطقة غرب الصين - شينجيانغ في مصر بمكتبة الإسكندرية .
 
وشهد افتتاح المعرض أعضاء السلك الدبلوماسي وقناصل الولايات المتحدة الامريكية وروسيا وإسبانيا ولبنان بالاسكندرية . وقال عضو الوفد الصيني " جوانج جين لو " في كلمته في افتتاح المعرض انه يهدف الي تعزيز التفاهم بين الشعبين المصري والصيني . مشيرا إلى أهمية أن تستمر العلاقات بين مصر والصين كما يمتد نهر النيل 
 
وأعرب عن سعادته بزيارة الاسكندرية عروس البحر المتوسط وإقامة معرض بها.. وقال إن الاسكندرية تعتبر ملتقي للحضارات والثقافات ومنذ مئات السنين بعث الإمبراطور الصيني وفدا لها..كما انها مدينة مهمة يعرفها الشعب الصيني ومدونة في الكتب التاريخية لديه .
 
واستعرض بعض المعلومات حول موقع ووضع مدينة "شينجيانغ " الصينية التي تعد مركزا للثقافة والتعليم. بدوره، قال سفير الصين بمصر "سونج آي قوه" ان العلاقات بين مصر والصين تعود وتمتد منذ زمن طويل ، وإن العصر الحديث شهد تطور التعاون بين البلدين في كافة المجالات. 
 
وشدد السفير الصيني ، في الكلمة التي القاها نيابة عنه قنصل الصين بالاسكندرية "تشون نانشان" ، علي قوة العلاقات الثقافية بين مصر والصين . مشيرا الي ان الصينً تهدف الي تعزيز الحوارات بين الحضارات وان تلك الفعاليات ستساهم في تعزيز التعاون بكافة المجالات . 
 
من جانبه ، قال محافظ الاسكندرية " محمد سلطان" ان العلاقات المصرية الصينية تمتد منذ عصر طويل وان الحضارتين تعدان اقدم الحضارات في العالم..مضيفا أن القيادة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تدعم العلاقات بين الدولتين.
 
وأوضح ان تلك الأحداث الثقافية تدعم أواصر التبادل بين البلدين علي المستوي السياسي والانساني، فالثقافة والفنون من أهم المجالات التي تعزز العلاقات بين الشعوب. داعيا الوفد الصيني للاستمتاع بالاسكندرية وبحرها وكل معالمها الثقافية والحضارية .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق