ضربني وبكى سبقنى واشتكى.. قطر تعاتب دول المقاطعة

الإثنين، 10 يوليو 2017 03:23 م
ضربني وبكى سبقنى واشتكى.. قطر تعاتب دول المقاطعة
تميم
محمد الشرقاوي

كشفت دولة قطر الداعمة للإرهاب، عن نيتها للخروج من مجلس التعاون الخليجي، وعدم التزامها بقرارته السابقة واللاحقة، وذلك في حال انتهاء مدة الـ 3 أيام التي حددتها لرفع المقاطعة العربية عنها.

وطالب وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في رسالة إلى عبداللطيف بن راشد الزياني، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بعنوان: «إعلان شروط دولة قطر للبقاء كعضو في مجلس التعاون الدولي لدول الخليج»، بتعويض الخسارات السياسية والاقتصادية الواقعة عليها وعلى شعبها.

وادعت وزارة الخارجية القطرية، التزامها بمكافحة الإرهاب وتعقب مصادر تمويله، وأنها ملتزمة بالقوانين والمواثيق الدولية، مضيفة أن ما تطلبه دول الحصار يخالف القوانين الدولية ويعتبر تدخلًا في الشؤون الداخلية التي نرفض التفاوض حولها وكما قلنا بعد وضع الحصار القاسي على قطر، إننا لن نتفاوض حول سيادتنا ونرفض رفضًا تاما وصاية أي دولة على قطر وشعبها.

في حين كشفت الأيام الماضية عن تورط الدوحة في تمويل جماعات ومنظمات متطرفة في عدد من دول العالم، كذلك رفضها قطع العلاقات مع الدول الداعمة للإرهاب تركيا وإيران وإغلاق منبرها التحريضي الجزيرة.

وكانت الدول العربية أمهلت قطر مهلة زمنية لتنفيذ مطالبها الـ 13 منها طرد القاعدة التركية من الدوحة وقطع العلاقات مع إيران وإغلاق منبر الجزيرة التحريضي.

وتضمنت الوثيقة: «كررنا مرات أن بابا الحوار مفتوح على الأسس الإنسانية ووفقًا للقوانين الدولية بغية حفظ وحدة الصف الخليجي والتماسك بوحدة مجلس  التعاون الخليجي، ولكن دول الحصار تستغل المجلس لمطامعها في المنطقة والعالم بناء على الإجراءات المغلوطة وأصبحت دولة خليجية تقرر مكان بقية الدول الخليجية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق