بالأرقام .. قيمة مبابى تعادل 10 أضعاف الظاهرة رونالدو

الإثنين، 10 يوليو 2017 02:36 م
بالأرقام .. قيمة مبابى تعادل 10 أضعاف الظاهرة رونالدو
مبابى
عبدالعزيز طارق

 

بات الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي موناكو قريباً من أن يصبح أغلى لاعب في التاريخ، ومن المقرر أن يصل سعر الشاب الفرنسى الى 140 مليون يورو في حال قرار مغادرة نادي موناكو هذا الصيف باتجاه ريال مدريد الأسبانى أو باريس سان جيرمان الفرنسى .

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن سعر مبابي الكبير رغم انه يبلغ من العمر 18 عاماً فقط، جعله أعلى من سعر المهاجم البرازيلي السابق  الظاهرة رونالدو عندما كان يبلغ ذات العمر في عام 1994 ، وتحديداً عندما لعب مع فريق آيندهوفن الهولندي من نادي كروزيرو البرازيلي بصفقة بلغت 7 ملايين يورو فقط أي ما يعادل 12 مليون يورو وفقاً لقيمته في سوق الانتقالات الآن، وبذلك فإن سعر مبابي يفوق سعر رونالدو 10 مرات.

قارنت الصحيفة بين الثنائي "مبابي و رونالدو" من حيث الأرقام الفنية والتهديفية ، إذ كشفت المقارنة بأن النجم البرازيلي كان أفضل بكثير إلا ان سعره أضعف بكثير من نظيره الفرنسي .

انتقل "الظاهرة" رونالدو إلى آيندهوفن في الميركاتو الصيفي من عام 1994 وهو يملك في رصيده التهديفي 83 هدفًا سجلها في 87 مباراة ، أي انه كان قريباً من تحقيق معدل هدف في كل مباراة، فيما كان يحمل في جعبته ثلاثة ألقاب، كان أغلاها لقب كأس العالم الذى فازت به البرازيل عام 1994 بأميركا، على الرغم من عدم مشاركته فى مباريات البطولة.

فى حين أن مبابي سجل 27 هدفا فقط حتى نهاية الموسم المنقضي، بعدما خاض معه 58 مباراة ، إذ لم يحقق الشاب الفرنسي في مشواره الكروي سوى لقبين حتى الآن، هما بطولة كأس أمم أوروبا تحت 19 عاماً مع فرنسا، و لقب الدوري الفرنسي مع ناديه موناكو.

وبالرغم من الإحصائيات تصب فى مصلحة رونالدو، إلا أن قيمة مبابي أغلى بكثير من سعر "الظاهرة" ؛ لأن البرازيلي انتقل إلى هولندا عندما كان لاعباً مغموراً رغم المهارات العالية التي كان يتمتع بها، في حين أن الدولي الفرنسي وفي ظرف موسم واحد فقط ، أصبح أكثر شهرة خاصة بعد تمكنه من هز شباك مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا.

وتتصارع كبار أندية أوروبا لضم اللاعب الشاب صاحب الـ 19 عاما ، حيث أن إدارة أرسنال وريال مدريد رصدت 100 مليون استرلينى لضمه، وأبدت إدارة مانشستر يونايتد أيضا اهتمامها به، وكذلك تشيلسى الأنجليزى الذى دخل فى سباق التعاقد مع اللاعب ،وسط رفض من النادى الفرنسى.

 


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق