وزير فرنسي: على أوروبا أن تحصل على مستحقاتها الضريبية من كبريات شركات الانترنت الأمريكية

الإثنين، 10 يوليو 2017 01:44 م
  وزير فرنسي: على أوروبا أن تحصل على مستحقاتها الضريبية من كبريات شركات الانترنت الأمريكية
شركة جوجل

أكد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسى برونو لومير، اليوم الأحد، أنه على أوروبا أن تحصل على مستحقاتها الضريبية من كبريات الشركات الأمريكية على الانترنت، وذلك مثل جوجل وأمازون وفيسبوك.

وقال لومير - فى تصريح، على هامش اجتماع لخبراء اقتصاديين فى جنوب فرنسا - "لقد عدت من اجتماع مجموعة العشرين بهامبورج وأستطيع أن أقول لكم إن الحقبة الحالية ليست للضعفاء...حين تكونوا أمام بوتين أو ترامب أو أردوغان فإنه آن الأوان أن تستجمع أوروبا قوتها وتدافع عن مصالحها وتجعل جوجل وأمازون وفيسبوك يسددون الضرائب التى يدينون بها لدافعى الضرائب الأوروبيين".

يُشار إلى أن شركة جوجل تواجه نزاعا أمام القضاء مع مصلحة الضرائب الفرنسية التى تطالبها بتسديد ضرائب بقيمة 1.115 مليار يورو، إلا أن العملاق الأمريكى سجل نقطة لصالحه الشهر الفائت بعد أن رأى المقرر العام بالمحكمة الإدارية بباريس، أنه ليس على جوجل أن تخضع للتعديل الضريبى بفرنسا وذلك فى رأى استشارى قبل حكم القضاء المرتقب فى منتصف الشهر الجاري.

وفى المقابل.. وافقت جوجل، فى مطلع مايو الماضي، على تسديد 306 ملايين يورو للحكومة الإيطالية؛ لتسوية النزاعات المتعلقة بالأرباح التى تحققت فى إيطاليا، ولكن تم الإفصاح عنها فى أيرلندا خلال الفترة من 2009 إلى 2013.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق