العناني: المناطق الأثرية بدمياط تحتاج لاهتمام الدولة

الإثنين، 10 يوليو 2017 11:49 ص
العناني: المناطق الأثرية بدمياط تحتاج لاهتمام الدولة
خالد العناني
دمياط - عبده عبد البارى

أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، خلال زيارته اليوم الى محافظة دمياط، لتفقد عدد من المناطق الأثرية بالمحافظة أن المناطق الأثرية بدمياط تحتاج إلى اهتمام من قبل الدولة. 
 
وكان الوزير قد وصل إلى ديوان عام المحافظة وكان فى استقباله الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط حيث بحث معه زيادة الاهتمام بآثار دمياط الإسلامية مثل مسجد عمرو بن العاص ومسجد المعيني وطابية عرابي بعزبة البرج، كما بحث محافظ دمياط مع وزير الآثار إعادة إحياء كوبري دمياط الحضاري الموجود أمام مكتبة مصر بالأعصر.
 
وقد أعرب وزير الآثار عن سعادته بزيارة محافظة دمياط، مشيرا إلى أن المحافظة بها العديد من المناطق الأثرية والتى تحتاج إلى مزيد من الاهتمام والتطوير خاصة طابية عرابي.
 
وحضر اللقاء محافظ دمياط ووزير الآثار اللواء سامي حمودة السكرتير العام للمحافظة واللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب والنائب محمد الزيني وكيل لجنة الصناعة بالمجلس والنائبة إيفيلن متى، ليتم بحث المشكلات التي تواجه مسجدى عمرو بن العاص والمعينى وبدء أعمال الترميم بهما وذلك مع مديرعام الآثارالإسلامية بالدلتا ثم سيتوجه الدكتور خالد العنانى وزير الاثارليتفقد مسجدي عمرو بن العاص والمعينى الآثريين وكوبري الحضارة الأثري.
 
ومن المقرر أن يتوجه الوزير إلى محافظة بورسعيد لتفقد عدد من المناطق الأثرية بها.
 
IMG-20170710-WA0013
 
IMG-20170710-WA0015

اقرأ أيضا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة