مصدر: الحوار والمناقشة أبرز أنشطة المدارس المصرية اليابانية

الأحد، 09 يوليو 2017 08:11 م
مصدر: الحوار والمناقشة أبرز أنشطة المدارس المصرية اليابانية
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

عاد المتدربون التابعون لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من اليابان، اليوم الأحد وذلك بعدما تم تدريب 20 شخصا على كيفية تطبيق التجربة اليابانية داخل المدارس المصرية، التي تبدأ مع العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل، على أن ينقلون خبرتهم للمعلمين المصريين استعدادا لخوض التجربة لأول مرة.

وقال مصدر، إنهم سوف يبدأون التدريب في مبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة، الأسبوع المقبل، مع خبير ياباني مع فريق الجايكا قائلا: «منتظرين إشارة البدء بعد صدور القرار الوزاري واختيار المدرسين من أجل تدريبهم».

وكشف المصدر، كواليس تدريبهم باليابان، حيث قاموا بزيارة كليات التربية وأربع مدارس وحضانتين بالإضافة إلى زيارة ورش عمل يوميا.

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة، أن يوم العمل في اليابان لا يقل عن ١٤ ساعة، مشيرا إلى أنه تم إعداد 6 حقائب تدريبية لرياض الأطفال والقيادات والمعلمين وسوف يتم  تنقيحها ودمجها واختيار واحدة للعمل بها لتوحيد المفاهيم.

وعن الأنشطة التي سوف يتم تنفيذها، قال المصدر إن الميزة في التجربة اليابانية، أنها لم تفرض نشاطا بعينه ولكن تعطي للطالب حرية الاختيار وفق أهداف ومخرجات التعلم، ولكن أهم نشاط هو الحوار والمناقشة، وتأتي بعده الأنشطة المدرسية بأنواعها وجماعات الفصول وغيرها.

اقرأ أيضا

التعليم: تحديد أوائل الثانوية العامة الثلاثاء المقبل

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق