والد الشهيد النقيب أحمد عمر الشبراوي: ابني رفض التوسط للنقل من العريش

الأحد، 09 يوليو 2017 01:15 م
والد الشهيد النقيب أحمد عمر الشبراوي: ابني رفض التوسط للنقل من العريش
والد الشهيد النقيب احمد عمر الشبراوي
الشرقية – إيمان مهنى

«افتخر باني أبو البطل الشهيد ،  ان ربنا حقق له امنياته استشهد في سيبل وطنه ، لكن وجع قلبي في انه مش هشوفة تاني» بهذه الكلمات بدأ  والد الشهيد النقيب احمد عمر الشبراوي ، ابن محافظة الشرقية حديثة لـ«صوت الأمة».

و اكد عمرالشبراوي، وكيل وزارة الجهاز المركزي للمحاسبات ، والد الشهيد: أن نجله كان من المفترض ان تنتهي مدة خدمة في سيناء يوم 1 يوليو الجاري و يتم نقله ضمن حركة التنقلات المعتادة في هذا الشهر، حيث قضي 3 سنوات كاملة فيها ، إلا انه في اخر اجازة  التي كانت في عيد الفطر ، اكد انه لن يترك سيناء و حق زملاءه الشهداء ، لافتًا انه طوال مدة خدمته رفض اي توسط بنقلة خارج سيناء .

و يكمل والد الشهيد ، أن نجله في الثانوية، اجرى اختبارات الكلية الحربية، لكن لم يوافق ودخل كلية التجارة ، ثم في  العام التالي اصر على التقديم مرة ثانية، و اجري الاختبارات و حقق امنية في دخول الكلية الحربية، و من أول يوم له يؤكد  «انا روحي فداء بلدي»، حيث كان من والمتفوقين  بالكلية و بطل في رماية،  وهو أبرز الضباط برتبة نقيب في  الفرقة 777 بقوات الصاعقة، و خدم في رفح 4 سنوات في بداية تخرجه  ثم عاد إلى سيناء مرة اخرى .

و اضاف والد الشهيد ، اننا خلال السنوات الماضية ، عشنا لحظات صعبة بسبب احداث الجارية في سيناء وحوادث الإرهاب اليومية ، كنت انا ووالدته و زوجته  طوال الوقت في حالة قلق، و لكن لا نملك سوي الدعاء له و قراءة القران ، مشيرًا انه كان يتواصل للاطمئنان عليهم من خلال برنامج «الواتس اب»،  نظر للانقطاع الاتصالات في بعض الأيام .

اشار الأب المكلوم ، أن الشهيد لدية  طفل واحد يدعي عمر 4 سنوات ، و زوجته  مهندسة لكن بدون عمل ،  مطالبًا بان يطلق اسم نجله  النقيب  احمد عمر الشبراوي، على  مدرسة بجوار منزله في منطقة يوسف بك بالزقازيق ، تخليدا لذكراه .

كان محافظة الشرقية قد شيعت ، جثمان الشهيد في جنازة عسكرية مهيبة ، خرجت من مسجد الفتح  بالزقازيق ، يتقدمها اللواء اشرف موافي السكرتير المساعد لمحافظ الشرقية و اللواء سعد العيسوي قائد الفرقة السادسة و اللواء احمد رشاد من القوات المسلحة ، اللواء  مصطفي سعد رئيس مدينة ههيا ، و اللواء مصطفي صلاح نائب مدير الامن و  و قيادات الأمن و القوات المسلحة ، و اصدقاء و ارقاب الشهيد .

و قدمت محافطة الشرقية ، 3 شهداء ضمن 26 شهيد و مصابًا في حادت سيناء  الإرهابي وهم « العقيد احمد منسي»، قائد الكتيبة 103 صاعقة ،من العاشر من رمضان  و النقيب احمد عمر الشبراوي من الزقازيق ، و المجند احمد علي نجم من الحسينية .

4-1الشهيد النقيب احمد الشبراوي
الشهيد النقيب احمد الشبراوي
 
7-الشهيد النقيب احمد الشبراوي
الشهيد النقيب احمد الشبراوي
5-الشهيد النقيب احمد الشبراوي
الشهيد النقيب احمد الشبراوي

اقرأ أيضا

مارجريت عازر تطالب بمعاقبة المسيئين للجيش عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق